بيروت - لبنان 2019/10/15 م الموافق 1441/02/15 هـ

الكويت تدعو أطراف الأزمة الخليجية الى "التسامي فوق الجروح"

حجم الخط

اعتبر نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجار الله، أن الأوضاع الملتهبة التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط تتطلب التسامي فوق الجروح وتوحيد الموقف الخليجي.

ورداً على سؤال عن مدى تأثير الأوضاع التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط في إيجاد حل للأزمة الخليجية، والتي تقود الكويت وساطتها، وقال الجار الله، قي تصريح للصحافيين على هامش مشاركته في الحفل الذي أقامته السفارة الصينية لدى الكويت بمناسبة الذكرى الـ70 لتأسيس الجمهورية، أن أوضاع المنطقة تقودنا في اتجاه أقرب إلى التفاؤل لحل الأزمة الخليجية، في ضوء حرص جميع الأطراف على دور الوساطة الكويتية، وذلك حسب وكالة الأنباء الكويتية "كونا".

مضيفاً: "الكويت ودول الخليج تربطهم بالولايات المتحدة الأمريكية شراكة استراتيجية وتحالف مهم يحظى بتنسيق من قبل جميع الأطراف".

وفي سؤال عن موقف الولايات المتحدة الأمريكية بشأن التصعيد في منطقة الخليج، قال الجار الله، أن "علاقة دول الخليج بواشنطن استراتيجية"، لافتا إلى المبادرة الأمريكية لإنشاء تحالف دولي يعني بأمن وحماية الملاحة البحرية. كما لفت إلى مشاركة الكويت في الاجتماعات التي عقدت في إطار التحالف المشار إليه بهدف التعرف على المزيد من تفاصيل المبادرة وبلورة موقف حياله.

المصدر: "كونا + اللواء"


أخبار ذات صلة

جريدة اللواء 15-10-2019
أبو فاعور وحمادة وشهيب ومشاركون في مسيرة «التقدمي» تصوير: ( طلال سلمان )
باسيل يُفجِّر مجلس الوزراء.. و«المزايدة المسيحية» تصيب الموازنة!
أهداف مواقف باسيل التصعيدية بعد لقائه المطوّل مع نصر الله