بيروت - لبنان 2019/09/22 م الموافق 1441/01/22 هـ

بعد رحيل "صانع النجوم".. الفنانون لسيمون أسمر: "بالتاريخ رح تبقى.. علامة فارقة بالفن"

حجم الخط

رحل مساء أمس، المخرج سيمون أسمر، الملقب بـ"صانع النجوم"، عن عمر 76 عاماً، بعد صراع مع المرض، ليطوي صفحة من تاريخ لبنان الفني والابداعي، الذي ما زال مستمراً عبر النجوم الذين اكتشفهم وأطلقهم نحو الأضواء. وقررت العائلة إقامة الصلاة على راحة نفسه غدا الجمعة 13 أيلول الساعة 3 من بعد الظهر في كاتدرائية مار جرجس المارونية - بيروت.


ساهم أسمر عبر برامجه المتعددة، التي كان أبرزها "ستوديو الفن"، في اكتشاف النجوم وليد توفيق، غسان صليبا، ربيع الخولي، راغب علامة، ماري سليمان، عاصي الحلاني، نوال الزغبي، وائل كفوري، إليسا، فارس كرم، رامي عياش، ميريام فارس.ونال أكثر من عشرين جائزة في لبنان ومختلف أنحاء العالم منها جائزة أفضل مبدع تلفزيوني عام 1994 وجائزة مفتاح سيدني في أستراليا في العام نفسه وعام 1997 قدمت له موسوعة جائزة العام الدولية، وفي عام 2003 وبمناسبة مرور 44 عاماً على خدماته في مجال الفن، كرمته لجنتا تخليد عمالقة الشرق.

هاشتاغ "سيمون أسمر" ما زال متصدراً لقائمة الأكثر رواجاً على تويتر لبنان منذ اعلان خبر الوفاة، حيث عبر الفنانون والناشطون عن أسفهم لخسارة أسمر الذي طبع العصر الذهبي للفن اللبناني ببصمة إستثنائية.

حيث كتبت الفنانة اليسا كلمات مؤثرة عبر صفحتها على تويتر قائلة: "الله يرحمك يا إستاذ. إنت جزء كبير من تاريخ الفن والتلفزيون بالعالم العربي، وكلنا كان إلنا شرف نمرق بمدرستك بيوم من الإيام، ورح يضل يذكرك التاريخ إنك صانع النجوم والفرح. نفسك بالسما”. وقالت النجمة نوال الزغبي للمخرج الراحل: "الرحمة لروح المخرج الكبير سيمون أسمر، كان علامة فارقة بعالم التلفزيون والإعلام وصناعة الفن.. تعازيّ لعائلته ولكل محبيه”. كتبت الفنانة نجوى كرم: "كنت بمعركة الفنّ، كان الفنّ بحاجة إلك، إنت كنت عنوانو، الله يرحمك وتكون نفسك بالسما”. ونشرت الفنانة سيرين عبد النور صورة للفقيد ونعته قائلة: العباقرة حياتهم جدل ورحيلهم إجماع، الله يرحمك، العبقري سيمون، اسمر”. وكتب الفنان رامي عياش: افتخرت اني كنت قريب جدا منك في السنوات الاخيرة لأثبت وفائي واحترامي وحب عائلتي لك رغم كل الاختلافات . الوداع أستاذ الكل سيمون اسمر". وكتب الفنان فارس كرم: "غيابك خسارة كبيرة للفن والتلفزيون ولكل شخص عرفك.. الله يرحمك سيمون أسمر". وغرد الفنان ناجي الأسطا كاتباً: "بالتاريخ وللتاريخ رح تبقى إسم من ذهب.. الرحمة لروح المخرج الكبير سيمون اسمر" وكتب الفنان جوزيف عطية: "التاريخ سيذكر دائماً إنسان عظيم ساهم في بناء الفن، وأضاف على المكتبة اللبنانية تاريخ فنّي سنفتخر به دائماً". اعداد اللواء


أخبار ذات صلة

الجبير يكشف عن خيارات المملكة للرد على هجوم أرامكو
"أزمة القضاء" في تونس تهدد بتأجيل الانتخابات
بالفيديو.. عاصي الحلاني يعايد السعوديين على طريقته الخاصة