بيروت - لبنان 2019/10/19 م الموافق 1441/02/19 هـ

بعد كلامه عن "اعلان الحرب".. ناشطون لعون: جبلنا ببعبدا شامخ

حجم الخط

"ما حصل هو "بمثابة اعلان حرب" يتيح لنا اللجوء إلى حقنا بالدفاع عن سيادتنا واستقلالنا وسلامة أراضينا"، بهذه الكلمات وصف رئيس الجمهورية ميشال عون، الإثنين، الخروقات الإسرائيلية للأجواء اللبنانية التي أدت مساء السبت الى سقوط طائرتين مسيرتين في الضاحية الجنوبية في بيروت، وتطورت مساء الأحد بشن غارات على مركز للجبهة الشعبية الفلسطينية في قوسايا في البقاع.

هذا الموقف الذي جاب العالم، دفع بناشطين عبر مواقع التواصل الإجتماعي بالتعبير عن تأييدهم لكلام عون تحت هاشتاغ #جبلنا_ببعبدا_شامخ، الذي تصدر قائمة الأكثر رواجاً على تويتر لبنان مساء الإثنين، ليبقى بالقائمة حتى صباح الثلاثاء.

ومن التغريدات، كتب الإعلامي علي مرتضى: "اول ما عملت رئيس كنت ضدك وقلت اني ما بحبك، فيك تقول خليط بين السياسة الداخلية والمواقف المسبقة، اليوم.. انا بعتذر عن كل كلمة طلعت مني غلط بحقك، صفة "عوني" هي فعلا مفخرة لمن يحملها".
وكتب الناشط علي شقير: "موقف العز والكرامة ونفتخر فيك رئيسا للجمهورية اللبنانية وليسمع نتنياهو وكل العالم ان #جبلنا_ببعبدا_شامخ شموخ الارز والرد آت لا محالة". ونشر الناشط ميلاد مراد مقطع فيديو لوزير الخارجية جبران باسيل يقول فيه: "مش في عنا قصر عجبل بعبدا، عنا جبل بقصر بعبدا". وكتب آخرون: المصدر: "اللواء"


أخبار ذات صلة

الجيش يفتح اوتوستراد شكا واوتوستراد البترون لا يزال مقطوعا
دعوات عبر مواقع التواصل للتجمع الساعة التاسعة في ساحة النور [...]
محتجون يقطعون الان طريق عاليه الدولية من مفرق عين الجديدة