بيروت - لبنان 2019/09/17 م الموافق 1441/01/17 هـ

ضمن هاشتاغ "قصة اسمي".. تعرف على أغرب قصص أسماء النجوم

حجم الخط

لا يزال هاشتاغ قصّة إسمي في قائمة الأكثر رواجاً على موقع "تويتر” في أكثر من بلد عربي منذ أيام، حيث شارك مغرّدون قصصهم، ورووا كيف اختار أهاليهم أسماءهم، البعض اختارها نسبة إلى إسم الجد أو الجدة أو أحد الأقارب المتوفّين، والبعض نسبة إلى شاعر أو فنان أو زعيم، والبعض نسبة إلى رمز ديني أو وطني.

وشارك بعض الفنانون في الهاشتاغ، وبعضهم لم يشارك، إلا أنّ لكل منهم قصّة تستحق أن تروى، ومنها كيفية اختيارهم أسماء أولادهم، فقد اختارت ندى زيدان زوجة الفنان جورج وسوف الثانية، اسم "عيون” لابنتها من الوسوف، ليكون اسمها عيون جورج وسوف.

أما فضل شاكر، فأطلق على ابنته اسم "ألحان”، ليكون اسمها ألحان فضل شاكر، كما أطلقت الفنانة ماجدة الرومي على ابنتها اسم نور تيمناً بالملكة الأردنية نور الحسين، واختار الفنان وليد توفيق لابنه اسم "الوليد” تيمناً بالأمير الوليد بن طلال وكذلك فعل عاصي الحلاني، أما الفنانة مايا دياب فاختارت اسماً مبتكراً لابنتها مؤلفاُ من حرف واحد K.

وأطلقت الفنانة الراحلة صباح اسم صباح على ابنها الوحيد، وهو اسمها الفني، أما اسمها الحقيقي فهو جانيت فغالي، كما أطلق الفنان وائل كفوري اسم ميشال على ابنته الأولى، فما هي أبرز القصص التي تضمّنها هاشتاغ قصة اسمي من فنانين وإعلاميين؟

-الإعلامي اللبناني يزبك وهبي:
‏‎‎‎‏‎#قصه_اسمي اسمي حملتُه تيمّنا ً بجدّي ويعود الى زمن العثمانيين: يز بك …ياز أي القلم والبك يعني بيك أي قلم أو كاتب البيك أو أمين السر… وهذا الاسم أصبح لاحقا لقبا لعائلات كثيرة…

-الإعلامية اللبنانية نجوى قاسم:
‏‎#قصة_اسمي امي احتارت بين اسم نجوى واسم حلا او سهى وبيي كان بدو او نجوى او عبير قرروا يعملوا قُرعة وخيي الكبير يسحب الاسم وعادوها ٣ مرات وبالمرات ال٣ سحب اسم نجوى.

-الممثلة جيسي عبدو:
‏‎#قصة_اسمي لأني اول ولد بخلق بالعيلة قرر بيي يسمّيني جورجيت ع اسم امّو وامي قالتلو منسمّيا جورجي انو احلى ومتناسب مع العصر ! و مشي الحال وسمّوني جيسي

-الممثلة إيميه صياح:
‏‎#قصة_اسمي الماما بتقول: كانت حامل ومش عارفة اذا معها صبي او بنت.. عم تحضر TV ومرق اسم Aimée فقالت للبابا انو اذا معها بنت رح تسمّيها Aimée..
أما البابا فبقول: كانت صديقتهم لأهلي اسمها Aimée وحبّ الاسم واقترحه عالماما.
وكلّ ما نفتح هالسيرة، بيعلقوا الماما والبابا وأنا بضحك.

-الممثل زياد عيتاني:
‏‎#قصه_اسمي كانت امي وبيي عم بيحضروا مسرحية نزل السرور لزياد الرحباني، ضحكت كتير قامت ندرت انو يلي ببطنها تسميه زياد ..

-الفنان المصري وائل منصور:
ابن خالتي كان اسمه وائل و كان بيحب أمي جدا مره كان نفسها في مربي قالها هنزل اجيب من البقال، قالت له لا مش لازم، صمم نزل دهسه اوتوبيس و اتوفي، كنت انا بتولد فاتسميت علي اسمه، الله يرحمه ‎#قصة_اسمي

-الإعلامية نادين خفاش:
‏‎#قصة_اسمي والدي الحبيب تحايل على أفراد الأسرة في القرعة لسحب الإسم ، قام برمي كل الأسماء المقترحة الأخرى ووضع عدد الأوراق نفسها بإسم "نادين” ، كل الأوراق رابحة له تحمل الإسم الذي يحبّ . كان يحبّ الإسم كثيراً وصار يحبه دوماً .

المصدر: الخليج 365


أخبار ذات صلة

في 7 أيام فقط.. الأميبا آكلة الدماغ فتكت بليلي
خطوات سهلة لاستعادة رسائل "واتساب" المحذوفة!
4 عادات أساسية لتفادي ظهور الهالات السوداء عن عمر مبكر!