بيروت - لبنان 2019/10/20 م الموافق 1441/02/20 هـ

المملكة العربية السعودية تملك قنبلة نووية

حجم الخط

قال ضابط العمليات السابق في وكالة المخابرات المركزية الأميركية (cia) دون كلاريدج أن المملكة العربية السعودية تملك قنبلة نووية.

جاء ذلك في مقابلة له على شبكة فوكس، وفي سؤال عن امكانية أن تكون السعودية هي الدولة الشرق أوسطية التي تملك قنبلة نووية، أكد كلاريدج أن المملكة تملك بالفعل قنبلة نووية، لا بل أكثر من قنبلة.

مضيفاً: "الناس ينسون أن السعودية هي من قامت بتمويل البرنامج النووي الباكستاني، فقد أنفقوا مليارات الدولارات في جهود صنع تلك القدرة النووية، وبالتأكيد حصلوا على شيء ما في المقابل".

مشيراً الى أن ما يمكن للناس الخلاف حوله اليوم هو هل هناك 4 أسلحة نووية أم 7 مع السعودية، لكن لا يوجد شخص على دراية حقيقية يجادل في حصولهم على أسلحة نووية.

وفي خصوص مكان وجود هذه القنابل، لم يجزم كلاريدج إذا كانوا في المملكة أم في باكستان، لكنه قال: "السعودية تملك القدرة على ضرب ايران بهذه الأسلحة، وذلك من خلال طائراتهم الـ"إ ف - 15" ومنظومة الصواريخ الصينية الموجودة في وسط الصحراء السعودية".

وأضاف: "طائرات الـ" إف - 15" يمكنها بسهولة تدمير المرافق النفطية في "عربستان" و"بندر عباس" وتقضي عليهم تماماً".

ويعتبر كلاريدج أحد أبرز رجال المخابرات السابقين، حيث يلقب بـ"الشخصية الأسطورية" في الـCIA، ولديه الكثير من الإتصالات في منطقة الشرق الأوسط.



إعداد "اللواء"


أخبار ذات صلة

فصائل العمل الفلسطيني: ما يجري من حراك مطلبي شأن لبناني [...]
مداخل ساحة النور في طرابلس مغلقة بالنفايات والسواتر الترابية والعوائق [...]
وسط أزمة سد النهضة.. مصر تتعرض لأقوى فيضان منذ 50 [...]