بيروت - لبنان 2020/09/19 م الموافق 1442/02/01 هـ

بعد سؤال عن «خيرات آل سعود على لبنان».. أمير سعودي يرد ويقارن بإيران

حجم الخط

رد الأمير السعودي، عبدالرحمن بن مساعد، على تغريدة هاجمت السعودية وتساءل صاحبها عن الدعم الذي تقدمه المملكة للبنان بأعقاب حادثة مرفأ لبنان.

نص السؤال الذي نشر على حساب يحمل اسم «حسن فاخوري» على تويتر، جاء فيه: "وين آل سعود وخيراتهم؟ حدًا سامع حسها، وحس عبيدها من مصاب لبنان وشعبه؟ مملكة الشر دائمًا وأبدًا.." الأمير عبدالرحمن من جهته رد عبر سلسلة تغريدات، قال فيها: "يا أستاذ حسن.. يامن تقول في معرفك حسن نصر الله سيدك.. هل لنا أن نسأل؟.. وين ايران وخيراتها من لبنان بأكمله بجميع مكوناته؟ حدا سامع حسها وحس تابعيها- ولن أقول عبيدها كي لا أجاريك في سوء الخلُق- وأين هي من مصاب لبنان وشعبه؟ كم حجم الدعم الذي قدمته السعودية للبنان في آخر 20 سنة؟". وتابع الأمير في تغريدة منفصلة: "كم حجم الدعم الذي قدمته إيران للبنان في آخر عشرين سنة؟.. كم عدد اللبنانيين الذين يعملون في السعودية وكم حجم تحويلاتهم للبنان؟.. كم عدد اللبنانيين الذين يعملون في ايران وكم حجم تحويلاتهم للبنان؟.. كم حجم استثمارات السعوديين في لبنان؟.. كم حجم استثمارات الايرانيين في لبنان؟.. الإجابات تدينك!"

واستشهد الأمير بنص بيان توجيهات العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز للوقوف إلى جانب "الاشقاء في لبنان وتقديم العون والمساعدة للشعب اللبناني الشقيق إثر الانفجار الذي حدث في مرفأ بيروت.." وفقا لما نقلته وكالة الانباء السعودية الرسمية.

وخلص الأمير السعودي بتغريدة احتوت أبياتا شعرية، قال بتعليق عليها: "أخيرًا أهديك أبياتًا كتبتها عن وطني ستجد فيها ما يخصك.."


أخبار ذات صلة

المسماري: نأسف لتجاهل الأمم المتحدة الاتفاق الذي تم التوصل إليه [...]
المسماري: الميليشيات كانت تسعى إلى إعادة تصدير النفط لصالح بنك [...]
المتحدث باسم الجيش الليبي اللواء أحمد المسماري: فتحنا خط حوار [...]