بيروت - لبنان 2020/10/20 م الموافق 1442/03/03 هـ

مشروع استراتيجيّ متقدّم.. السعوديّة تخطو نحو تصنيع الصواريخ محليًا

حجم الخط

بهدف تصنيع الصواريخ محليًا، وقّعت مؤسسة سعوديّة مذكرة تفاهم مبدئيّة مع شركة "Advanced CNG Technologies, Inc" الأميركيّة الرائدة على مستوى العالم، في مجال تكنولوجيا الصواريخ والصناعات الفضائيّة، والطاقة الزرقاء والبديلة، والصناعات النفطيّة، وبعض مكونات الدبابات القتالية والمدرعات والسيارات الرياضية الفارهة، وفق ما أفادت صحيفة "عكاظ".

الصحيفة ذكرت أنّالمذكرة وقّعت من الجانب السعوديّ، من طرف المدير العام لمجموعة توازن الخليجيّة للتجارة عبد الرحمن التمبكتي، وممثل الشركة الأميركيّة السيد وينرنر.

كما نقلت "عكاظ" عنالتمبكتي وصفه الخطوةبعد توقيع الاتفاقية،بأنّها مشروع استراتيجيّ متقدّم، يسهمفي دعم المجالات الصناعيّة في السعودية، لافتًا في الوقت ذاته إلى أنّ نجاحه يتطلب إزاحة العقبات التي قد تواجهه.

المدير العام لمجموعة توازن الخليجية للتجارة أوضح أنّ العمل يجري للحصول على التراخيص الصناعيّة اللازمة، وكذلك الاستفادة من التمويلات المقدمة سواء من الجهات التمويليّة الحكومية أو الخاصة سواء المحلية أو العالمية، بما يحقّق أهداف المشروع الذي يتواءم مع رؤية 2030.

التمبكتيكشف أيضًا أنّ المشروع من المتوقع تدشينه في مدينة الرياض خلال النصف الثاني من العام المقبل 2021، مشيرًا إلى إمكانية نقلموقع افتتاح المصنع إلى مدينة جدة، مشيرًا إلى أنّ المصنع يوفّر العديد من المكونات المهمة، أبرزها"صناعة هياكل السيارات، ورؤوس الصواريخ، والمنصات الإلكترونية، إضافةإلى المدرعات، والسيارات الفارهة".

فيما توقع مدير عام المؤسسة السعودية أن يؤدي توطين الصناعة خلال الفترة المقبلة إلى انعكاس الأسعار إيجابيًا في السوق السعودية.

المصدر: عكاظ



أخبار ذات صلة

أسباب رغبة اسرائيل في التطبيع مع السودان
ماذا حصل لسويسرا الشرق؟
البرلمان يجدد اليوم مطبخه التشريعي ويملأ شغور المجلس الاعلى