بيروت - لبنان 2020/12/03 م الموافق 1442/04/17 هـ

مكافحة الفساد «نهج مستمرّ» في السعوديّة.. فما مصير الأموال التي يتمّ استردادها؟

حجم الخط

إثر تأكيد ولي العهد السعوديّ الأمير محمد بن سلمان، بأنّه لن ينجو أيّ شخص دخل في قضية فساد، سواء كان وزيرًا أو أميرًا أو أيًا كان، شدّد وزير الإعلام السعوديّ المكلف ماجد القصبي، على أنّ حملات مكافحة الفساد في المملكة هو نهج مستمر، و"ركيزة من ركائز رؤية 2030 وحماية لمكتسبات الوطن والمواطن".

وعن مصير الأموال المستردّة في قضايا الفساد، أجاب القصبي خلال المؤتمر الدوري للتواصل الحكوميّ أنّ "هذه الأموال هي أموال البلد والمواطن، وتعاد إلى خزينة الدولة، ويتمّ تسجيلها ضمن الإيرادات، وتعلن في ميزانية كلّ عام حيث تصرف على خدمات المواطن ومشروعات البنية التحتية".

من جهته، كان ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، قد صرّح في وقت سابق، بأنّ الفساد في المملكة "أصبح من الماضي ولن يتكرّر بعد اليوم على أيّ نطاق كان، من دون حساب قويّ ومؤلم لمن تسوّل له نفسه، كبيرًا أو صغيرًا".

بن سلمان أوضح أنّ "نتائج حملة مكافحة الفساد واضحة للجميع، حيث بلغ مجموع متحصلات تسويات مكافحة الفساد 247 مليار ريال في الثلاث السنوات الماضية، ما يمثل 20% من إجمالي الإيرادات غير النفطية".

كما أكد أن حملة مكافحة الفساد أثمرت عن "أصول أخرى بعشرات المليارات نُقلت لوزارة المالية، وستسجل في الإيرادات عندما تُسيّل بما فيها من عقارات وأسهم".

المصدر: سبوتنيك + اللواء


أخبار ذات صلة

ظريف: لن نعيد التفاوض بشأن الاتفاق النووي ومن حقنا عدم [...]
وزير الخارجية الإيراني: اغتيال فخري زاده عدوان دولي وما زلنا [...]
خروق جوية معادية فوق الجنوب