بيروت - لبنان 2018/10/19 م الموافق 1440/02/09 هـ

أمازون تدعم اللغة العربية عبر 12 ألف كتاب

حجم الخط

أعلنت شركة أمازون أنها تدعم الآن الكتب العربية على أجهزة القراءة الإلكترونية الخاصة بها المسماة كيندل Kindle، إلى جانب دعم الكتب العربية ضمن تطبيق كيندل للهواتف المحمولة.

ويأتي ذلك باعتبار اللغة العربية واحدة من أكبر خمس لغات في العالم من حيث عدد الناطقين بها، وبالرغم من تأخر وصول اللغة العربية إلى أجهزة كيندل، لكنها أصبحت الآن مدعومة جنباً إلى جنب مع اللغات الإنكليزية والألمانية والفرنسية والإيطالية والإسبانية واليابانية والصينية والروسية، وعدد من اللغات واللهجات الأخرى.

وأصبح بإمكان القراء وعملاء كيندل في جميع أنحاء العالم الاستمتاع الآن بمجموعة متزايدة تضم أكثر من 12 ألف كتاب كيندل باللغة العربية على تطبيق كيندل المجاني لأجهزة هواتف آيفون وأندرويد وأجهزة آيباد وأجهزة كيندل.

كما يمكن للمؤلفين الآن نشر كتب كيندل باللغة العربية مع برنامج Kindle Direct Publishing التابع للشركة، والذي كان مفتوحاً للمؤلفين لمدة ست سنوات، وأصبح الآن متاحاً للمؤلفين العرب.

ويوفر برنامج Kindle Direct Publishing للمؤلفين إمكانية تحميل كتبهم الإلكترونية بسهولة والوصول إلى ملايين القراء حول العالم، وبحسب أمازون، هناك أكثر من 12 ألف كتاب باللغة العربية ضمن متجر كيندل، بما في ذلك الكتب التي كانت مكتوبة في الأصل باللغتين العربية والإنكليزية والكتب المترجمة إلى العربية، حيث يجد القراء مجموعة رقمية كبيرة من الكتب الشهيرة باللغة العربية ضمن متجر كيندل بما في ذلك كتب من مؤلفين رائدين مثل نجيب محفوظ ونزار قباني، بالإضافة إلى الكتب الأكثر مبيعاً مثل الأسود يليق بك وحرب الكلب الثانية الفائز بجائزة الرواية العربية لعام 2018.

كما يتضمن المتجر الكتب الكلاسيكية مثل مقدمة ابن خلدون ومختارات المتنبي وكليلة ودمنة بالإضافة إلى الكتب الأكثر مبيعاً المترجمة من اللغة الإنكليزية مثل كيف تكسب الأصدقاء والتأثير في الناس وقصة مدينتين وهاري بوتر وحجر الفيلسوف، ويمكن للزبائن التسوق لشراء كتب كيندل باللغة العربية على موقع أمازون العالمي والبريطاني والألماني.




أخبار ذات صلة

بعد طول إنتظار .. آيفون "الرخيص" يصل الأسواق
رسالة "سرية" على "تويتر" تثير ضجة.. هل وصلتكم؟ (صور)
هذا ما اعلنته Adobe لأجهزة الآيباد في العام المقبل