بيروت - لبنان 2021/01/18 م الموافق 1442/06/04 هـ

أموال طائلة يجنيها رواد «يوتيوب».. أين يكمن السّر وما هو المطلوب؟

حجم الخط

شكل العالم الافتراضي نافذة جديدة للطامحين بجني الاموال، بطريقة جديدة ومبتكرة، اذ تقدم شركة يوتيوب العملاقة لمصممي المحتوى النشيطين فرصة الحصول على أرباح مالية تزداد مع زيادة عدد المشاهدات التي تمنح المعلنين إمكانية الوصول على أكبر عدد من المشاهدين.

اذا السر يكمن في عدد المشاهدات لاي محتوى يتم نشره، لكن ما هو الرقم المطلوب لتبدأ بالحصول على الاموال وكيف تتم العملية؟

يمكن أن يختلف مقدار ما يحققه منشئ المحتوى من مليون مشاهدة بشكل كبير بناءً على عوامل مثل: وقت مشاهدة الفيديو، وعدد المشاهدات. وبشكل عام، تميل مقاطع الفيديو التي تركز على الأعمال إلى الحصول على معدلات دفع أعلى من مقاطع الفيديو المتعلقة بنمط الحياة على سبيل المثال.

من جهتها، منشئة الموضوعات سيميد، وهي طالبة طب من ولاية تورونتو الأمريكية، تكشف أن "يمكن لمنشئي المحتوى البدء بجني الأموال من عائدات الإعلانات من خلال شركاء مع يوتيوب، ويصبح صاحب القناة مؤهلاً للحصول على الأرباح بمجرد وصول عدد المشتركين إلى 1000 مشترك"، بحسب ما ذكره موقع "businessinsider".

 

وتابعت "مع 4000 ساعة مشاهدة، يكسب صاحب القناة بعد ذلك حصة من عائدات الإعلانات التي تضعها يوتيوب على مقاطع الفيديو الخاصة به".

وتملك Semide الآن أكثر من 150 ألف مشترك، وحصد اثنان من مقاطع الفيديو التي نشرتها على قناتها أكثر من مليون مشاهدة، وتربح مقاطع الفيديو هذه ما بين 2500 و4000 دولار من عائدات الإعلانات.

 المصدر: سبوتنك+ اعداد «اللواء»



أخبار ذات صلة

خبراء أوفدتهم منظمة الصحة العالمية الى الصين: كان بإمكان بكين [...]
بريطانيا: العودة للحياة الطبيعية تعتمد على حسن سير خطة التطعيم
الولايات المتحدة تطالب الصين بالسماح لفريق منظمة الصحة العالمية بالوصول [...]