بيروت - لبنان 2019/10/17 م الموافق 1441/02/17 هـ

اتفاقية لـ"فايسبوك" و"واتساب" تمنح الشرطة البريطانية رسائل المستخدمين!

حجم الخط

قالت وكالة أنباء "بلومبرغ" الأميركية، نقلا عن مصدر مطلع أن وسائل التواصل الاجتماعي في الولايات المتحدة مثل "فيسبوك" و"واتسآب"، ستضطر إلى مشاركة رسائل المستخدمين المشفرة مع الشرطة البريطانية بمقتضى اتفاقية جديدة تم إبرامها بين البلدين.

ووفقا للوكالة، من شأن الاتفاقية الجديدة، التي ينتظر التوقيع عليها الشهر المقبل، أن تجبر شركات مواقع التواصل الاجتماعي على مشاركة معلومات لدعم تحقيقات بشأن أفراد يواجهون اتهامات جنائية خطيرة، بينها الإرهاب والتحرش الجنسي بالأطفال، بحسب المصدر.

وكانت وزيرة الداخلية البريطانية، بريتي باتيل، حذرت في وقت سابق من أن خطة «فيسبوك» لتمكين المستخدمين من أن يبعثوا رسائل كاملة مشفرة، سيصب في صالح مجرمين.

ودعت الوزيرة وسائل التواصل الاجتماعي إلى تطوير «أبواب خلفية» لتمكين وكالات الاستخبارات من الدخول على منصات الرسائل.
ووفقا لـ«بلومبرغ»، اتفقت الولايات المتحدة وبريطانيا على عدم إجراء تحقيقات بشأن مواطني البلدين في إطار الاتفاقية المزمعة، ولن تتمكن أميركا، كذلك، من استخدام المعلومات التي تحصل عليها من شركات بريطانية في قضايا تصل عقوبتها إلى الإعدام.

المصدر: "الشرق الأوسط أونلاين"


أخبار ذات صلة

الرئيس الحريري مترئساً جلسة مجلس الوزراء في السراي وحوله الوزير سليم جريصاتي وأمينا رئاسة الجمهورية انطوان شقير ورئاسة الحكومة مكية (تصوير: طلال سلمان)
خليل لـ «اللواء»: أصبحنا في الشوط الإضافي الأخير والجلسة النهائية [...]
جريدة اللواء 17-10-2019
ذهول ورعب إزاء ما خلّفته الحرائق من اضرار في الأحراش والوديان والممتلكات والمنازل (تصوير: طلال سلمان)
تمديد جلسات مجلس الوزراء: الموازنة قبل الإثنين أو خراب البصرة!