بيروت - لبنان 2018/10/16 م الموافق 1440/02/06 هـ

الميزة التي طال انتظارها.. يُمكنك حذف الرسائل في سناب شات بضغطة زر.. ليس هذا وحسب

حجم الخط

أخيراً، يمنح تطبيق سناب شات مستخدميه ما كانوا يطالبون به بإلحاح منذ سنوات.

إذ إن سناب شات بصدد منح مستخدميها أحدث ميزة في الرسائل النصية، وهي القدرة على حذف الرسائل المُرسلة، سواء كانت رسائل نصية أو صوراً في محادثات فردية أو جماعية، بغضِّ النظر عما إذا كانت تلك الرسائل قد حُفظت أو شوهدت.

بالإضافة إلى الرسائل النصية والصور، ستتمكن أيضاً من إزالة الملصقات، والملفات الصوتية، والملاحظات الصوتية، والذكريات (الصور والفيديوهات المحفوظة في ألبوم التطبيق) من خلال ضغطتين فحسب.

ولكن احذر، سينبه تطبيق سناب شات المستخدمين عندما تُلغى الرسالة المُرسلة، وهو ما قد يعرِّضك للسؤال عن مضمون الرسالة بعد اختفائها.

ستُطرح خاصية حذف الرسائل من الدردشة، في جميع أنحاء العالم خلال الأسابيع القليلة القادمة، وذلك حسب ما صرحت به الشركة ونقلته صحيفة The Sun البريطانية.

كيف تقوم بحذف رسائل سناب شات التي أرسلتها؟
  • ادخل إلى المحادثة التي تحتوي على الرسالة المراد حذفها.
  • اضغط على تلك الرسالة، أو أي غرض آخر مُرسل (سواء كان ملصقاً، أو ملفاً صوتياً، أو ملحوظة صوتية، أو ذكريات) واستَمِر بالضغط، ومن ثم اختر "حذف".
  • بمجرد مسح الرسالة، سوف يصل تنبيه إلى أصدقائك الموجودين في المحادثة التي قمت بحذف الرسالة منها.
  • تذكر، يمكن لأصدقائك أخذ صور شاشة (Screenshot) لرسائلك على الدوام.

يعد استحداث تلك الميزة الموجودة بالفعل في واتساب في تطبيق سناب شات أيضاً أمراً رائعاً، كونه تطبيق يحظى بحجم تفاعلات يومي كبير، إذ يُرسل مستخدموه الـ191 مليوناً ما يناهز 3.5 مليار رسالة يومياً.

مميزات أخرى تخص سناب شات

هذا ليس كل شيء، فهذا الأسبوع حافل بميزات سناب شات الجديدة، والتي تتضمن أيضاً إطلاق Friendmoji (وهي ملصقات Bitmoji تعرض صوراً شخصية متحركة لك ولأصدقائك) خارج التطبيق للمرة الأولى على الإطلاق، باستخدام لوحة مفاتيح Bitmoji الخاصة بنظام iOS.

View image on Twitter
 
 


 
 

 

كما أتيحت نظارات الشركة الشمسية المُعاد تصميمها التي تسجل مقاطع الفيديو (والمعروفة باسم Spectacles) على موقع أمازون في المملكة المتحدة، بداية من الأحد 12 يونيو/حزيران 2018، وذلك بسعر 150 جنيهاً إسترلينياً.

 

 
 

 

بإمكان نظارة Spectacles سناب شات تصوير مقاطع فيديو يصل طولها إلى 30 ثانية، من خلال الضغط على زر في الأعلى فحسب.

وتُعد أبرز إضافة للنظارات تصميمها الجديد المقاوم للماء -المُصنف IPX7 في مقاومة الماء، وبالتالي يمكنك التعرض للماء دون أدنى قلق.



أخبار ذات صلة

"سامسونغ" تعتزم خفض أسعار أجهزتها
بالفيديو: بناء أطول مبنى في العالم خلال 90 يوماً في [...]
"ديلي ميل" تكشف عن مزايا خارقة لأسرع كاميرا في العالم