بيروت - لبنان 2020/05/28 م الموافق 1441/10/05 هـ

دخلت الحرب على "كورونا"..الشركة المصنّعة لـ"آيفون" تنتج أجهزة تنفّس

حجم الخط

يُرتقب أن تنضم شركة فوكسكون (Foxconn) المسؤولة عن تركيب معظم هواتف "آيفون" في العالم، إلى الحرب على وباء "كورونا" من خلال تطوير وصناعة أجهزة تنفّس.
وسيتمّ استخدام منشأة في ولاية ويسكونسن تملكها "فوكسكون" لتصنيع الأجهزة، وفق ما أفاد به لشبكة "CNBC" عمر إشراق، المسؤول التنفيذي في شركة مدترونيك ( Medtronic Plc) التي تصنع معدات طبية.
وأكدت "فوكسكون"، التي تُعرف أيضًا بـ"هون هاي" للصناعات الدقيقة، في بيان الأربعاء، الشراكة مع "مدترونيك"، لكنها لم تُوضح متى ستبدأ تصنيع الأجهزة، بحسب ما أورده موقع "بلومبيرغ".
وقالت إفلين تساي، المتحدثة باسم مؤسس "فوكسكون" تيري غو، إن إنتاج أجهزة التنفّس سيتم في ويسكونسن وتايوان.
وأوضح إشراق أن الإنتاج سيبدأ خلال الأسابيع الأربعة أو الستة المقبلة من دون أن يُعطي معلومات عن عدد الأجهزة المُرتقب تصنيعها.
ويشمل التعاون بين "فوكسكون" و"مدترونيك"، تصميم وتطوير الأجهزة.
وتشهد إمدادات آلات التنفّس الضرورية للأشخاص الذين يُعانون من أشد حالات الإصابة بـ"كوفيد-19"، نقصًا حادًا على مستوى العالم.
وتعمل "فوكسكون" منذ شباط على تصنيع أقنعة الوجه المستخدمة في الصين للحد من انتشار "كورونا" المستجد، فيما بدأت شركتها الفرعية "شارب" (Sharp Corp) إنتاج الكمامات في اليابان اعتبارا من أواخر آذار.
تجدر الإشارة إلى أن عقد "فوكسكون" المتعلّق بمنشأتها في ويسكونسن، وُقّع في أواخر العام 2017 وسط ضجة كبيرة. وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب الذي ساعد في التوصّل إلى الصفقة مع حاكم الولاية الجمهوري سكوت وولكر، قد صرح بأن الشركة ستُنعش قطاع الصناعة الأميركي وأن مصنعها الضخم سيُصبح "ثامن العجائب في العالم".
(اللواء، وكالات)


أخبار ذات صلة

الضاحية: رئيس الجمهورية المقبل بمواصفات دياب
هل لا يزال لبنان بحاجة إلى سلاح المقاومة؟
وزير الاشغال الكويتي الأسبق بدر الحميدي
وزير الأشغال الكويتي الأسبق يوجه رسالة إلى لبنان