بيروت - لبنان 2019/04/22 م الموافق 1440/08/16 هـ

"ناسا" تكرّم طالبًا سعوديًّا وتسمّي أحد الكويكبات باسمه

حجم الخط

أطلقت وكالة الطيران والفضاء الأميركية، "ناسا" إسم طالب سعودي على أحد الكويكبات الصغيرة المكتشفة حديثا تكريما لجهوده العلمية في مجال البحوث.

وجاء اختيار "ناسا" لإسم الطالب، فيصل الدوسري، للتعريف بالكويكب الصغير، ليكون ثالث موهوب سعودي يطلق اسمه على أحد الكويكبات بعد الطالب عبدالجبار الحمود عام 2016، والطالبة فاطمة الشيخ عام 2017.

وأطلقت ناسا اسم "Aldosarry 34559" على الكويكب الجديد، كإضافة جديدة لسلسلة الكويكبات الممنوحة من "ناسا" للطلاب الذين حققوا إنجازا علميا في معرض إنتل الدولي للعلوم والهندسة، وذلك فقا لوكالة الأنباء السعودية، "واس".

تجدر الإشارة إلى أن الدوسري، الذي يدرس سنته الجامعية الأولى في جامعة "UC Berkeley" الأميركية، قدم بحثًا عن تصنيع هرمونات نباتية للاستخدامات الزراعية في معرض إنتل آيسف 2018.

وحقق الدوسري عدة إنجازات بحصوله على المركز الثاني في مجال علوم النبات، وجائزة خاصة من جمعية الصين للعلوم والتقنية.

ويعدّ الطالب فيصل الدوسري أحد طلاب مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" التي قدمت له الرعاية الكاملة، منذ مشاركته في معرض تصفيات إدارة التعليم بالظهران في مجال علوم الحاسب الآلي 2014.

واستمرت رعاية "موهبة" للطالب الدوسري، ليحصل على قبول في جامعة UC Berkeley في الولايات المتحدة التي تصنف ضمن إحدى أفضل 15 جامعة عالميا، بعد مشاركته في برنامج التميز للتقديم على الجامعات الأمريكية المرموقة 2017‏.
 
المصدر: سكاي نيوز
 


أخبار ذات صلة

يسلبون المواطنين بقوة السلاح ويسهلون الدعارة.. وكان لهم الأمن بالمرصاد!
زلزال عنيف يضرب الفلبيين ويهز مباني العاصمة
قبيسي: نعيش فوضى اقتصادية