بيروت - لبنان 2019/08/17 م الموافق 1440/12/15 هـ

هل تشهد آبل نفس مصير نوكيا؟

حجم الخط

أكد الرئيس التنفيذي لشركة آبل مؤخرًا صحة التقارير السابقة عندما أوضح بأن الشركة شهدت تباطؤًا غير مسبوق في مبيعات iPhone، وخاصة في الصين. وقد أدى هذا أيضًا إلى خفضها لتقديراتها المالية، وهذا ما أدى أيضا إلى إنخفاض أسعار أسهم شركة آبل، مما تسبب في خسارة الشركة لجزء كبير من قيمتها السوقية.

من الآمن القول بأن هذا ليس ما يأمله المستثمرون، والأن وفقا للمحلل Rod Hall من الشركة الإستثمارية Goldman Sachs، فيبدو أن هذه الأخيرة تعتقد بأن الطريقة التي تسير بها شركة آبل حاليًا ستجعلها تواجه نفس مصير Nokia. ووفقا للمحلل Rod Hall، فهو يقول بأن شركة آبل تعتمد بشكل كبير على الترقية المتواصلة التي يقوم بها عملائها إلى أجهزتها الأحدث، تمامًا كما كانت تفعل شركة Nokia في الماضي.

لسوء الحظ، لم يعد عملاء آبل يقومون بالترقية إلى هواتف آبل الأحدث خلال كل عام أو عامين لأن هواتف iPhone تصبح أغلى بعد كل عام، مما يجعلها بعيدة عن متناول عدد متزايد من العملاء. ومع ذلك، فقد أوضح المحلل Rod Hall بأن هذا لن يدفع شركة آبل للسقوط في دوامة القلق، وذكر أنه بإستثناء الصين، فلا يرى أدلة قوية على تقلص عدد عملاء الشركة في العام 2019.

وبخصوص هذا الموضوع، صرح المحلل Rod Hall بالقول : ” بإستثناء الصين، لا نرى دليلاً قويًا على تباطؤ عدد المستهلكين في العام 2019، ولكننا نبلغ فقط المستثمرين بأننا نعتقد بأن معدلات الترقية إلى منتجات آبل الأحدث من المحتمل أن تكون أكثر حساسية للوضع الإقتصادي الآن ".


أخبار ذات صلة

السودان.. تكريم الوسيطين الأفريقي والإثيوبي لدورهما في التوصل للاتفاق الانتقالي
رئيس جنوب السودان: يجب تعزيز السلام عبر تقوية الوضع الاقتصادي
رئيس جنوب السودان: ندعم اتفاق الخرطوم