بيروت - لبنان 2018/11/15 م الموافق 1440/03/07 هـ

هل سئمت الحياة على كوكب الأرض؟ غوغل تطلق خدمة "غوغل مارس" و الأمر لن يكلفك كثيراً

حجم الخط

هل سئمت الحياة على كوكب الأرض؟ إذاً عليك أن تترك الحياة هنا ولو بشكل مؤقت وتتجه إلى كوكب آخر، وليكن المريخ ، يمكنك أن تقرر زيارة إلى كوكب المريخ إذا أردت، غوغل تطلق خدمة غوغل مارس و الأمر لن يكلفك كثيراً

غوغل تطلق خدمة غوغل مارس

تتيح لك خدمة Google Mars استكشاف الكوكب الأحمر دون بذل عناء السفر لمسافة 140 مليون ميل (225 مليون كيلومتر).

إذ يُعد Google Mars واحداً من أكثر الخرائط المُفصلة للكوكب على الإطلاق، وذلك بفضل البيانات التي أُخذت من الأقمار الصناعية التابعة لوكالة ناسا، ثم جُمعت معاً بالتعاون مع علماء وكالة ناسا بجامعة ولاية أريزونا.

حين تحاول النظر إلى كوكب المريخ من خلال Google Mars، لا يبدو الكوكب الأحمر أحمر. وإن اخترت مشاهدته بوضعية خريطة الارتفاع، فستُبصر طيفاً متنوعاً من الحُفَر والتلال.

وإذا نظرت إليه أيضاً من خلال طيف الضوء المرئي، فستراه رمادياً، ما يسمح لك برؤية المزيد من تفاصيل سطح الكوكب، ويمكنك مشاهدة الكوكب من خلال الصور الملتقطة بالأشعة تحت الحمراء أيضاً.

غوغل تقصر عليك المسافات

تُظهر هذه الصور التباين في درجة الحرارة على سطح الكوكب، حتى إنها تُظهر السحاب والغبار الجوي على الكوكب.

سيبدو لك سطح الكوكب مألوفاًَ إذا كنتَ قد استخدمت Google Maps من قبل، فبإمكانك تقريب الصورة والبحث عن المناطق المميزة على الكوكب، أو مجرد استعراضه فقط.

تسمح لك الخريطة بالتجول عبر الكوكب من خلال استخدام الفأرة (الماوس)، وبإمكانك أيضاً الضغط على روابط تقودك إلى أي منطقة تريد الوصول إليها، من السهول والتلال والحُفر والجبال والوديان والكثبان الرملية.

بإمكانك استكشاف مناطق الكوكب ومعرفة كيف حصَلَت على أسمائها (على سبيل المثال، سُمِّيت حفرة Lomonosov تيمّناً بالعالِم الروسي الذي اكتشف قانون حفظ الكتلة).

يتيح لك تطبيق Google Earth Pro أيضاً تصفّح كوكب المريخ بخريطة أكثر تفصيلاً وروعةً، ويسمح لك برؤية سطح الكوكب بشكلٍ ثلاثي الأبعاد. وهو تطبيقٌ مجاني.

قد يكون قضاء وقتك في التحليق فوق كوكبٍ آخر علاجاً لطيفاً لمعاناتك على كوكب الأرض.


أخبار ذات صلة

دليلك الكامل لنقل الملفات من "سامسونغ" الى "ايفون" خطوة بخطوة!
بهذه الطريقة تجعل iPhone يلتقط فيديوهات أفضل بكثير!
خاصية جديدة من "سناب شات" بشأن حفظ و جمع الصور