بيروت - لبنان 2020/10/27 م الموافق 1442/03/10 هـ

"يوم في الفضاء"..مغامرة من منزلك

حجم الخط

أعلنت جمعية الفضاء الوطنية الأميركية أنها ستُقدّم عرضًا فريدًا عبر الإنترنت تجعل المتابعين على مقربة من النظام الشمسي الذي يتواجد فيه كوكب الأرض تحت اسم "يوم في الفضاء"، وفقًا لموقع "سبايس".

وأكدت الجمعية أن هذا العرض هو منتدى افتراضي لمدة يوم واحد يتمّ فيها عرض بعض تجارب الرحلات الفضائية والاستكشافات الفريدة في الفضاء.

وقال جيفري نوتكي، رئيس الجمعية، إن هذا العرض سيُعيدك إلى السنوات الماضية من سباق الفضاء، ويُغرقك في مستقبل استكشاف النظام الشمسي.

كما سيأخذك العرض في رحلة إلى كوكب بلوتو، وكيف غامر مسبار "نيو هورايزونز"  بصعوبة إلى حافة النظام الكوكبي وكشف النقاب عن أسراره، كما سيروي الملياردير ستيف غيرفيتسون عن الاستثمار في الفضاء ومستقبل السياحة الفضائية المدارية والاستثمار في الأعمال الفضائية.

وذكر الدكتور رود بايل، رئيس تحرير مجلة جمعية الفضاء الوطنية: "تمّ إنشاء يوم في الفضاء لملء الفجوة التي خلّفها تأجيل المؤتمر الدولي لتطوير الفضاء لعام 2020 التابع للجمعية الوطنية للفضاء بسبب فيروس كورونا المستجد هذا العام".

يبدأ "يوم في الفضاء"، الساعة 11 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة،  8 صباحًا بتوقيت المحيط الهادئ الصيفي (1500 بتوقيت غرينتش) في 16 تموز، وسيتمّ أرشفته لعرضه لاحقًا، كما سيكون متاحّا عبر عدد من المنصات والأماكن، وفي مقدمتها موقع "يوتيوب"، على قناة "National Space Society" أو "Space.com" أو "e360tv.com".

(اللواء، "سبايس")


أخبار ذات صلة

بلدية الشيخ محمد: ثبوت حالة جديدة لمصاب بكورونا
صراع أذربيجان - أرمينيا.. وساطة ايرانية تبدأ بجولة اقليمية
الشرطة الفرنسية تغلق المنافذ المؤدية إلى قوس النصر بعد إنذار [...]