بيروت - لبنان 2018/08/16 م الموافق 1439/12/03 هـ

أمسية شعرية للشاعرة سلوى الخليل الأمين رئيسة ديوان أهل القلم

حجم الخط

أقام الشاعر سليمان جمعة في منتداه الربيعي الأدبي في بلدة علي النهري البقاعية، ندوة وأمسية شعرية حول ديوان الشاعرة سلوى الخليل الأمين الصادر حديثا: نشيد فوق الغمام، بحضور حشد من الشعراء والأدباء والمهتمين. شارك في الندوة محاضرا الشاعر  ريمون عازار والشاعر سليمان جمعة واعتذر عن المشاركة بسبب حادث سيارة مؤلم الشاعر صالح الدسوقي ، وتلا المداخلات كلمة للمحتفى بها ومن ثم قراءات شعرية من دواوينها الصادرة حديثا مع مشاركة موسيقية على الناي من العازف المبدع عماد عراوي.
بداية النشيد الوطني وتحية إلى الجيش اللبناني في عيده، ثم استهل الحفل رئيس المنتدى الشاعر سليمان جمعة بكلمة معمقة أوضح من خلالها رؤية الشاعرة الوطنية من خلال ديوانها الأخير، نشيد فوق الغمام.
ثم انتقل الكلام إلى الشاعر ريمون عازار وجاء في كلمته: إنها كنارة الجنوب وريحانة لبنان، مالئة دنيا الأدب وشاغلة الأدباء، المتوجة على عرش الكلمة في نخبة من الجمعيات الثقافية المنارات، مكرمة الشعراء والأدباء والعظماء في لبنان والعالم العربي، المرأة الرائدة، القيادية، المختارة، المكرمة في شتى عواصم القرار، وفي المؤتمرات والمهرجانات الدولية والمحلية، الصارخة في برية الضياع، أن هبوا فالإشعاع يتعرض لطغيان المادة، واليباس يكاد أن يقتحم مساكب الورد، ويقضي على العطور والطيوب. تلك هي المتألقة شعرا ونثرا الشريفة الدكتورة الشاعرة سلوى الخليل الأمين.
بعدها بدأت المحتفى بها بإلقاء قصائدها من ديوانيها: «ويبقى الحب هو العنوان» و«نشيد فوق الغمام» بمصاحبة موسيقية عزفها الفنان عماد عراوي وأعقبتها بكلمة شكر.



أخبار ذات صلة

مذكرة تفاهم بين دار الفتوى ومنتدى الاعمال الفلسطيني
فضاء بعلبك إحتضن رائعة جورج خباز
معرض الفنانة باسمة عطوي محاكاة لحياتنا اليومية