بيروت - لبنان 2018/11/15 م الموافق 1440/03/07 هـ

تكريم مراد في المكتبة الوطنية تقديراً لنتاجه الأدبي

حجم الخط

كرّم المجمع الثقافي العربي والمكتبة الوطنية - بعقلين الشاعر الدكتور غازي مراد إبن بلدة شحيم، تقديرا لنتاجه الأدبي، ووضعه كلمات للحن سمفوني عالمي، عزفته فرقة أوركسترا بيتهوفن في بولندا التي تضم العديد من العازفين من كل دول العالم، وأطلقته في إحتفال في إمارة أبو ظبي بدعوة من وزارة الفنون والثقافة.
بعد تقديم من البروفسورة لارا خالد، رئيسة قسم اللغة العربية وآدابها، كلية الآداب، الجامعة اللبنانية، تحدث مدير المكتبة الوطنية غازي صعب مشيرا إلى «عجز الدولة اللبنانية عن المبادرة إلى تكريم أصحاب الإنجازات والمبدعين في المجالات كافة ، مما دعانا، نحن، كمجمع ثقافي عربي ومكتبة أن نسارع إلى إقامة هذا الإحتفال الذي يعبر عن تقديرنا للانجاز الفريد الذي حققه مراد» .
وكانت كلمة لأمين عام المجمع الثقافي العربي كميل فنيانوس، عبر فيها عن «شكره لمبادرة المكتبة الوطنية في بعقلين، وعن فخره بالمكرم الذي هو عضو مجلس أمناء المجمع».
بدوره، شرح العميد المايسترو إيليا فرنسيس الصافي، القائد السابق لأوركسترا قوى الأمن الداخلي «أهمية هذا الإنجاز الفريد، ومعانيه، وصعوبة أن يضع الشاعر كلمات، لإحدى المقطوعات السيمفونية».
وتحدث المحتفى به، مثمنا مبادرة المجمع الثقافي العربي والمكتبة الوطنية، والقى قصيدة من وحي المناسبة، 
وقدم فنيانوس درعا تكريمية إلى كل من مراد وصعب، فيما قدم لهما وفد من رابطة أبناء بيروت عباءتين صنع يدوي لسيدات في الرابطة، وكتاب القرآن الكريم للمكتبة الوطنية.
بدوره، اهدى صعب المحتفى به مجموعة من الكتب المختارة كعربون تقدير على نتاجه الأدبي.


أخبار ذات صلة

معرض بيروت العربي الدولي للكتاب بين 6 و17 كانون الأول
تعرف على "بابلو إسكوبار".. حلم بالرئاسة وتسبب في مقتل الآلاف!
الخيط الدونجواني في كتاب د. هلا الحلبي: «دونجوان القرن الحادي [...]