بيروت - لبنان 2020/10/29 م الموافق 1442/03/12 هـ

«صوت الصمود» يصدح من بعلبك.. أعمدة القلعة تشهد حدثًا استثنائيًا الليلة

حجم الخط

تعود الحياة الموسيقية الى بعلبك وأعمدتها التاريخية الليلة، بحيث سيكون اللبنانيون والعرب على موعد مع مهرجان موسيقي ضخم من معبد باخوس في القلعة يحمل رسالة أمل بغد أفضل للبنان واللبنانيين.

الحفل الذي ينطلق عند التاسعة مساء بتوقيت بيروت أُطلق عليه اسم «The Sound of Resilience صوت الصمود» للمايسترو هاروت فازليان من تنظيم لجنة «مهرجانات بعلبك الدولية».

وتؤدي الحفل الأوركسترا اللبنانية الفلهارمونية، مع جوقة الجامعة الانطونية، و جوقة جامعة سيدة اللويزة، وجوقة الصوت العتيق، وموسيقيين لبنانيين بقيادة المايسترو هاروت فازليان، بالإضافة الى مشاركة النجم رفيق علي أحمد. أما السينوغرافيا، التي يتخلّلها صور من الأرشيف وإبداعات بصرية، فهي لجان لوي مانغي، والإخراج لباسم كريستو.

الحفل الذي سيتّبع الإرشادات الوقائية الصارمة من جائحة كورونا لن يضم جمهورًا حاضرًا، بل سيتمّ بثه مباشرة على الهواء. حيث تنتجه الـLBCI تلفزيونيًا، وسيُعرض على المحطات التلفزيونية اللبنانية، ومنصة «شاهد» العربية، وسائل إعلام أجنبية، ومنصات التواصل الإجتماعي الخاصة بالمهرجان.

وكان وزير الصحة حمد حسن، قد جال في قلعة بعلبك، حيث اطلع على التحضيرات للحفل، رافقه محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر.

وأثنى حسن على أهمية هذا الحدث الفني الذي سيتابعه الجمهور من خلال وسائل الإعلام التزاما بإجراءات التباعد والوقاية بسبب كورونا. وقال: "إن ثقافة الحياة والأمل ومواجهة التحديات، تتطلب إصرارا وعزيمة وإرادة. وهذه المقومات موجودة لدى الشعب اللبناني الذي أثبت من خلال التجارب الصعبة التي عبرها أنه قادر على مواجهة التحديات، وأن المستقبل سيكون أجمل".

وأبدى ثقته بأن "ما ستوجهه بعلبك مساء غد من رسالة حضارية ومضيئة للعالم، سيشكل تأكيدا على أن الصورة المظلمة والقاتمة التي نراها اليوم في مجتمعنا، ليست إلا مرحلة موقتة ستنتهي، وسيحافظ لبنان على رسالته المشرقة رغم كل الظلام الدامس".

إعداد «اللواء»



أخبار ذات صلة

جريدة اللواء 29-10-2020
وسام الأرز الوطني للبروفسور ناجي الصغير
29-10-2020