بيروت - لبنان 2019/03/19 م الموافق 1440/07/13 هـ

عبير شرارة وقّعت «فلفل أسود»

حجم الخط

وقّعت الإعلامية الدكتورة عبير بلال شرارة ديوانها الجديد «فلفل أسود»، في مبنى abc فردان، برعاية نائب رئيس مجلس النوّاب ايلي الفرزلي، وحضور وزيري الزراعة والدولة لشؤون التنمية الادارية في حكومة تصريف الاعمال غازي زعيتر وعناية عز الدين، النوّاب أيوب حميد وعلي بزي ومحمد خواجه وقاسم هاشم، النائب السابق حسين يتيم ورئيس الحركة الثقافية في لبنان بلال شرارة ومهتمين.
بداية، تحدّث الفرزلي، وقال: «مهما علت العاصفة، فالكلمة الطيبة لا بد أن تشق طريقها نحو النجاح»، مشيدا بالدكتورة شرارة «التي أثبتت حضورها كشاعرة وإعلامية».
بدورها، شكرت شرارة للفرزلي والحركة وجمعية بيت الشعر ودار المؤلف رعايتهم الاحتفال، وأعربت عن سرورها بكل الأصدقاء «الذين حضروا رغم العاصفة نورما»، داعية الجميع الى مشاركتها قطع قالب الحلوى الذي حمل صورة غلاف الديوان. ثم ألقى الشاعر والفنان سليم علاء الدين كلمة هنّأ خلالها شرارة على صدور ديوانها، شاكرا للحضور والشعراء والاصدقاء تلبيتهم الدعوة. ويحمل الديوان الجديد الكثير من القصائد، والكتاب الصادر عن دار المؤلف يقع في 143 صفحة، فيما رسم غلافه الفنان التشكيلي حسن جوني ويتكون من ثلاثة أبواب: دنيا مكسورة، لون الغياب، فلفل اسود.
وجاء في مضمون قصائدها المتنوعة الكثير من المعاني والعبر التي تحاكي صورة الانسان والحياة وديمومة الفكر المتنور الذي يحمل عناوين عابرة الى أماكن جميلة ترسم في طياتها مشاعر مدفونة وأحاسيس تفجرها الكلمات.
وختاما، وقعت شرارة ديوانها للحضور.


أخبار ذات صلة

عتاب تليفوني بين باسيل وأبو فاعور
جريدة اللواء 19-3-2019
19-3-2019