بيروت - لبنان 2020/08/11 م الموافق 1441/12/21 هـ

عيد الموسيقى من شرفات اليونسكو جبيل.. والحديقة العامة تستعيد نشاطها

حجم الخط

لم يمر اليوم العالمي للموسيقى مرور الكرام في عاصمة السياحة العربية بيبلوس جبيل. فقد استغل المركز  الدولي لعلوم الانسان - اليونيسكو في جبيل المناسبة باحتفالية من مبناه الاثري على السور الفينيقي في المدينة عند مغيب شمس الاحد الماضي.

وتميّزت الاحتفالية باطلالة فنية راقية ل كريستين أبو زيد التي رافقت بصوتها  ابناء وزوار الاسواق العتيقة. 

واستهلت الاحتفال مديرة مركز علوم الانسان في جبيل د. دارينا صليبا ابي شديد، بكلمة اكدت فيها على شوق ابناء جبيل الى مدينتهم  واسواقها بعد الحجر الصحّي في زمن الكورونا . وحيّت كل الذين ساعدوا على تخطي هذا الوباء  داعية الجميع الى المشاركة بعيد الموسيقى من شرفات المنازل والاسواق المجاورة. وقد لبّى عشّاق الفن والموسيقى  الدعوة فاختلطت مشاعر الفرح مع سحر الصوت والنغم  وعبق التاريخ . 
و اكد رئيس بلدية جبيل وسام زعرور ان إرادة الحياة تبقى الاقوى . وان جبيل دائما"ستكون السباقة وستبقى الاحلى. واشار ان الحياة عندما تخلو من الفن والموسيقى تتحول الى صحراء لا حياة فيها. وعلى حدّ تعبير نيتشه "الحياة بدون موسيقى خطأ فادح".

وهكذا أبَتْ  بيبلوس ، والتي اطلقت الحرف إلّا  ان تتحدث اليوم  بالموسيقى التي تبقى ثقافة الشعوب.

وفقاً للمذكرة رقم ٥٨/أ.م/٢٠٢٠، الصّادرة عن وزارة الداخليّة والبلديّات، والتي تسمح بإعادة فتح الحدائق العامّة، بدأت حديقة جبيل العامّة "Wagon Park” تستعدّ لاستقبال الزوّار في الأيّام القليلة المقبلة، لأوّل مرّة منذ حوالي ال ٤ أشهر، على أن يبقى قسم ألعاب الأطفال (kids zone) مقفلاً بحسب للتعميم.


وكانت الحديقة قد أغلقت في شهر آذار الماضي، ضمن إجراءات العزل في أنحاء البلاد بسبب "فيروس كورونا" المستجد.


أخبار ذات صلة

سماع صوت إطلاق نار كثيف في منطقة بيروت- قرب الباشورة [...]
جنبلاط استقبل وزير الخارجية المصري وثمن دعم بلاده
الجيش الأميركي قدم حوالي مليوني دولار للبنان كمساعدات طارئة. وصلت [...]