بيروت - لبنان 2019/11/21 م الموافق 1441/03/23 هـ

«الملكة العجوز».. والموضة؟!

حجم الخط

شاركت الملكة اليزابيث معرضاً للقبعات للمصمم البريطاني سانت جونز وعرض ازياء للمصمم ريتشارد كوين في إطار أسبوع الموضة اللندني، وظهرت الملكة اليزابيث «92 ربيعاً» ما عدا السهو والغلط؟! باطلالة انيقة باللون الأزرق - كزرقة سماء (مدينة الضباب).

وارتدت (الملكة العجوز) فستاناً انيقاً مصنوعاً من «القويد» وسترة مرصعة بالمجوهرات الملكية..

وتم حضورها بسرية شديدة حفاظاً على «الملكة» والعرش الذي لا يتزحزح تحت قدميها؟!

ظهر (مفهوم الموضة) في بداية التسعينات من القرن الماضي كاستراتيجية أعمال تهدف إلى تلبية (عشاق الموضة) لازياء متماشية مع (موضة الماركات) الفاخرة بأسعار مقبولة، وبوتيرة متسارعة حتى في الموسم الواحد.

فقد عددت بعض محال الملابس الشهيرة (مواسم الموضة) لتصل إلى عشرات المواسم في السنة الواحدة، والتي تمتلكها في عشرات البلدان حول العالم.

وبنغلادش من الدول التي تصدّرت قائمة مصدري الملابس وتحمَّل عديد من بيوت الأزياء المسؤولية بوضع استراتيجيات وإصدار تقارير شفافية تتعلق بالمواد الخام وظروف العمل والأجور بهدف تطبيق وتشجيع الممارسات المستدامة، مع وعود باستخدام اقطان لمنتجات قابلة للتدوير مع حلول 2021.

عندما افتتحت «ليلى خضر» (لبنانية الأصل) أوّل محل للازياء في لندن، أطلقت عليه اسم «هيّا وان»؟!

كانت وحدها تعتقد ان (الزهرة الجديدة) ستنفتح ازهاراً كثيرة كهواء الغروب.. في اجمل أماكن لندن، وصار اسم «هيّا وان» يتردد على ألسنة النّاس وخاصة النساء العربيات اللواتي يعشقن الاناقة الثمينة.



أخبار ذات صلة

21-11-2019
غانتس يُعيد كتاب التكليف إلى ريفلين بعد فشله في تشكيل الحكومة
ليبرمان يُفشِل مُحاولة غانتس لتشكيل حكومة... انتخابات ثالثة في عام
غارات إسرائيلية واسعة على مواقع إيرانية في دمشق