بيروت - لبنان 2019/11/15 م الموافق 1441/03/17 هـ

ماذا لو؟

حجم الخط

ماذ لو انقطع الاوكسجين لمدة خمس ثوان عن كوكب الارض؟ ما تتوقعون ان يحدث؟ حروق جلدية للمتعرضين لاشعة الشمس، سقوط طائرت في الجو، انهيار الابنية الخرسانية، التصاق المعادن، تعطل السيارات، ولكن للاطمئنان فاننا لن نموت اختناقاً في هذه الثواني القليلة، لكن الكوارث التي تقع كبيرة جداً على مستوى العالم.

هذا الكون الذي يسير وفق نظام الهي، تظن بعض الدول المتغطرسة انها تستطيع ان تتحكم بمقاديره حتى ان احد مجانين هذا العالم المتغطرس دعا الى ضرب الاعاصير عند نشوئها بالقنابل النووية لتدميرها، هو يتحدى حتى القدرة الالهية، لذلك السؤال موجه الى هذا المجنون ومن نصَّبه رئيساً على رقاب البشر ماذا سيحل لو انقطع الاوكسجين لمدة اكثر من دقيقة؟

اما في لبنان ماذا سيحصل لو انقطع الاوكسجين اكثر من خمس ثوان؟ من المؤكد ان احداً لن يموت اختناقاً، لأن اللبناني اخذ دورات تدريبية في كتم الانفاس عندما يتجه جنوباً او شمالاً او حتى يسير بين الشوارع من الروائح الكريهة المنبعثة من المطامر والمكبات العشوائية، كما انه معتاد على انهيار الابنية في كل حرب إسرائيلية تشن عليه وتستعمل فيها كل مرة القنابل الفراغية، وحتى تعطل المركبات ليس بجديد على اللبناني الذي يقف ساعات من شدة زحمة السير.

ولكن اللبناني توّاق على مختلف مشاربه ورغم حبه الفطري للزعيم ان يرى كل الزعماء في طائرة واحدة او مبنى واحد عند حدوث هذه الظاهرة فتكون الخمس ثوان كفيلة بازاحة جبل الهموم الذي جثم على صدرهم سنوات طوال واذاقهم الجوع والخوف واورثهم الطائفية والمذهبية التي قضت على انسانيتهم لسنوات طوال، نعم الشعب اللبناني لن يبكيكم حتى وإن كان يهتف لبعضكم اليوم لأنه تيقن انك سبب بلائه الاكبر.


أخبار ذات صلة

جريدة اللواء 15-11-2019
زوجة الشهيد علاء أبوفخر تنتحب أمام جثمانه في الشويفات أمس
لحظة التسوية الميِّتة: الإتفاق على ترشيح الصفدي وإنهاء الحَراك بالقوّة
15-11-2019