بيروت - لبنان 2020/07/11 م الموافق 1441/11/20 هـ

الثلوج تغمر لبنان والحرارة «تحت الصفر».. كيف بدت حال الطرقات؟ (فيديوهات)

طبقات من الجليد في شبعا (تصوير محمد الخطيب)
حجم الخط

ما زال المنخفض الجوي "KARIM" يسيطر على مناطق متفرقة من الشرق الأوسط، وتحديدًا لبنان، حيث وصلت درجات الحرارة في بعض المناطق البقاعية الى -8، ولامست الصفر في منطقة حاصبيا والعرقوب، حيث أدت موجة البرد القارس الى تكون طبقات من الجليد على الطرقات، مما أعاق حركة السير.

كما، اقتلعت الرياح الشديدة السرعة العديد من اللافتات واللوحات الإعلانية على جانبي الطرقات، وتفجر الكثير من أنابيب مياه الشفة جنوبًا.

وتستمر موجة البرد القارس لغاية يوم غد الثلاثاء حيث من المتوقع ان تستمر الحرارة ما دون المعدلات وتكون جليدية بقاعا وجبلا لتنحسر الرياح الشمالية مساء الغد، فيما يستمر تساقط الامطار المحلية والثلوج على الجبال.

ويتوقع أن يكون طقس اليوم بارد جدا مع أمطار محلية خفيفة فيما تتساقط زخات ثلجية خفيفة على ٦٠٠م واقل شمالا عند توفر الهطولات ويحل ليلا برد شديد مع تشكل الجليد على الجبال المنخفضة جدا والبقاع.

بدورها غرفة التحكم المروري تراقب حال الطرقات في مختلف المناطق منذ الفجر، حيث أعلنت أن طريق ضهر البيدر كانت مقطوعة فجرا بسبب تكوّن طبقة من الجليد، لكنها باتت سالكة أمام سيارات الدفع الرباعي.

ونشرت عبر صفحتها على موقع تويتر، فيديو يوثق المشهد على طريق ضهر البيدر - فالوغا في ظل المنخفض الجوي الذي يؤثر على طقس لبنان. وقد بدت الرؤية سيئة بسبب الضباب، فيما غطت الثلوج الطريق التي خلت من السيارات.

ونشرت مقطع فيديو آخر من المريجات - قضاء عاليه، يُظهر حال الطريق الرئيسي في المنطقة، في حين بدت ساحة شتورة سالكة وشبه خالية من الثلوج.


أخبار ذات صلة

11-7-2020
وزير الأشغال ميشال نجار ورئيس الميدل إيست محمد الحوت ومندوب شركة «إيرباص» في مقدمة المشاركين باستقبال الطائرة الجديدة (تصوير: طلال سلمان)
اتهام الطبقة السياسية بالاستعداد لحرق لبنان!
تفشي كورونا يتسارع في أميركا وأوروبا تلتزم اليقظة والحذر