بيروت - لبنان 2018/08/15 م الموافق 1439/12/02 هـ

الطقس يستمر ماطراً مع ثلوج ورياح ليتحسن صباح السبت

حجم الخط

بدءًا من اليوم (الخميس) يتحوّل طقس لبنان إلى غير مستقر مع تساقط أمطار رعدية غزيرة وخصوصاً في الجنوب مع اشتداد سرعة الرياح وتساقط للثلوج على 1400 متر ليتحول غداً (الجمعة) إلى عاصف مع أمطار ورياح نتيجة اشتداد فعالية المنخفض الجوي الذي يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط ولبنان ليبدأ الطقس بالتحسن من صباح السبت المقبل.
الساحل اللبناني عموماً شهد تدنياً لدرجات الحرارة مع أمطار متفرقة وانفراجات سمحت لرواد الكورنيش البحري في بيروت بممارسة رياضة المشي، ولصيادي الأسماك بممارسة هوايتهم، فيما اجبرت درجات الحرارة سكان المناطق الجبلية والبقاع على التزام منازلهم بسبب تدني درجات الحرارة لتتراوح بين 3 إلى 9 درجات، وظلت معظم الطرق الرئيسية سالكة.
الطقس المتوقع
توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون طقس الخميس غائما جزئيا يتحول تدريجيا الى غائم الى غير مستقر خصوصا بعد الظهر مع أمطار تكون غزيرة أحيانا اعتبارا من الظهر مع حدوث برق ورعد ورياح ناشطة تشتد أحيانا، كما تنخفض درجات الحرارة حيث يبدأ تساقط الثلوج على ارتفاع 1600 متر وما فوق ويتدنى مستوى تساقطها مساء وخلال الليل لتلامس ال 1400 متر وجاء في النشرة الاتي:
- الحالة العامة: منخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة يؤثرعلى الحوض الشرقي للمتوسط ولبنان ، مما يؤدي الى طقس متقلب وماطر.
-الجمعة: غائم مع أمطار تكون غزيرة أحيانا مترافقة مع برق ورعد ورياح شديدة (75 كلم/س) يرتفع معها موج البحر، ودون تعديل يذكر بدرجات الحرارة، وتساقط الثلوج على ارتفاع 1400 متر وما دون في المناطق الداخلية. ويتحسن الطقس تدريجبا ليل الجمعة/السبت.
- الحرارة على الساحل من 11 الى 16 درجة، فوق الجبال من صفر الى 8 درجات، في الأرز من -1 الى 8 درجات، في الداخل من 6 الى 10 درجات.
- الرياح السطحية جنوبية الى جنوبية غربية، سرعتها بين 15 و65 كلم/س.
- الانقشاع متوسط اجمالا.
- الرطوبة النسبية على الساحل بين 60 و85 %
- حال البحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج حرارة سطح الماء 20 درجة.
- الضغط الجوي 764 ملم زئبق.
- ساعة شروق الشمس: 06:42 ساعة غروب الشمس: 16:41


أخبار ذات صلة

استمتعوا بطقس هذا الأسبوع
طقس آب اللهاب الحار مستمر.. إلى متى؟
هكذا سيكون الطقس بداية الإسبوع!