بيروت - لبنان 2018/06/22 م الموافق 1439/10/07 هـ

غزارة الأمطار تسببت بفيضان الأنهر والمنخفض الجوي ينحسر بدءاً من اليوم

حجم الخط

لا يزال لبنان تحت تأثير المنخفض الجوي المصحوب بأمطار وكتل هوائية باردة والذي من المتوقع ان ينحسر تدريجياً بدءاً من اليوم (السبت)، ليتحول غداً (الأحد) إلى قليل الغيوم مع ارتفاع طفيف في الداخل وانخفاض بسيط في الساحل.
غزارة الأمطار التي شهدتها المناطق اللبنانية أمس والمصحوبة برياح شديدة أدّت إلى توقف الحركة الملاحية والتجارية في مرفأ صيدا حيث لازم الصيادون مرفأ المدينة بسبب ارتفاع الموج والانواء البحرية، ووضعت فرق الطوارئ التابعة لبلدية صيدا بجهوزية تامة تحسباً لأي طارئ.
كما أدّت الأمطار المتساقطة إلى فيضانات في انهر الليطاني والزهراني وإلى تفجر الينابيع وحدوث سيول على الطرقات حيث جرفت الأمطار الأتربة والحصى إلى الطرقات وأدى تجمع مياه الأمطار إلى تكوين برك في شوارع منطقة النبطية ما دفع شرطة البلدية لتحويل السير باتجاه شوارع أخرى حرصاً على سلامة المارة والسيارات.
وفي المناطق الجبلية تساقطت الثلوج على المرتفعات التي تعلو 1100 متر وما فوق وعملت فرق وزارة الاشغال والبلديات بالتعاون مع قوى الامن الداخلي على فتح الطرقات التي بقي معظمها سالكاً، فيما بقيت طريق ترشيش - زحلة سالكة امام المركبات ذات الدفع الرباعي باستثناء الشاحنات.
الطقس المتوقع
توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غائماً مع انخفاض بسيط في درجات الحرارة ورياح ناشطة، وهطول أمطار متفرقة، خصوصا جنوب البلاد وتتساقط الثلوج بشكل متفرق على ارتفاع 1100 متر وما فوق. ويبدأ الطقس بالتحسن تدريجيا اعتبارا من بعد الظهر ويتحول الى غائم جزئيا ثم الى قليل الغيوم مساء، ونحذر من تكون الجليد ليلا على المرتفعات التي تعلو عن 1200 متر. وجاء في النشرة الآتي:
الحال العامة: لا يزال الحوض الشرقي للمتوسط تحت تأثير منخفض جوي ماطر مصحوب بكتل هوائية باردة ينحسر تدريجيا.
الطقس في لبنان: طقس الأحد قليل الغيوم مع انخفاض بسيط في درجات الحرارة على الساحل بينما ترتفع بشكل طفيف في الداخل وعلى المرتفعات مع بقاء خطر تكون الجليد على الجبال اعتبارا من 1200 متر خلال ساعات الصباح الاولى والليل.
درجات الحرارة على الساحل من 8 الى 16 درجة، فوق الجبال من 1 الى 8 درجات، في الأرز من -2 الى 3 درجات، في الداخل من 3 الى 8 درجات.


أخبار ذات صلة

كيف سيكون الطقس في الأيام المقبلة؟
"الأجواء التشرينية" مستمرة في لبنان... لماذا تأخّر الصيف هذا العام؟
رسمياً: الصيف بدأ.. هكذا ستكون درجات الحرارة في اليوميْن المقبليْن؟