بيروت - لبنان 2018/10/18 م الموافق 1440/02/08 هـ

«ويك اند».. على البحر وبين الثلوج واستهلالية الأسبوع.. منخفض جوي جديد

حجم الخط

سمح الانفراج الذي شهدته عطلة نهاية الأسبوع للمواطنين بتفقد اضرار العاصفة وقضاء «الويك اند» في المناطق الجبلية التي غطتها الثلوج والتمتع بأشعة الشمس وممارسة رياضة التزلج، وقد شهدت المناطق المخصصة للتزلج زحمة عائلات، حيث اكتظت المدرجات والمصاعد بالمتزلجين.
بالمقابل، شهد الساحل اللبناني ايضا حضوراً لافتا لمحبي رياضة المشي والصيد البحري حيث استعاد الكورنيش البحري رواده المعتادين.
وعلى ذمة الأرصاد الجوية فإنه بدءاً من اليوم (الاثنين) سيشهد طقس لبنان منخفضاً جوياً قادماً من شرق أوروبا يبدأ نهاراً برياح سريعة ليتحول ليلاً إلى أمطار غزيرة وثلوج وعواصف رعدية وانخفاض في درجات الحرارة.
الطقس المتوقع
توقعت مصلحة الأرصاد الجوية في ادارة الطيران المدني ان يكون طقس الإثنين غائما جزئيا الى غائم، مع انخفاض درجات الحرارة في الداخل، كما تشتد سرعة الرياح خلال النهار لتصل الى 75 كم/س إجمالا، والى 85 كم/س شمال البلاد، يرتفع معها موج البحر الى 4 أمتار، تتساقط الامطار في الفترة المسائية. يتحول الطقس بعد منتصف الليل الى ممطر بغزارة، مع عواصف رعدية، ورياح ناشطة، وانخفاض اضافي بدرجات الحرارة. تبدأ الثلوج بالتساقط بدءا من ارتفاع 1500 متر وما فوق، ويتدنى تساقطها تدريجيا مع ساعات فجر الثلاثاء ليلامس 1300متر.
- الحال العامة: طقس مستقر على الحوض الشرقي للمتوسط حتى مساء اليوم (الإثنين) بسبب إقتراب المنخفض الجوي القادم من شرق أوروبا والذي يحمل معه أمطار وثلوج.
-الثلاثاء: غائم وممطر بغزارة أحياناً خاصة في ساعات الصباح الاولى مترافقة ببرق ورعد ورياح شديدة تصل سرعتها صباحاً الى ٩٠كم/ساعة خاصة شمال البلاد يرتفع معها موج البحر فيقارب ال ٥ أمتار، كما تنخفض درجات الحرارة وتتساقط الثلوج على ارتفاع ١٥٠٠ متر وما فوق . يلمس الثلج ال ١٣٠٠متر مساءً و تنحسر الامطار و تخف سرعة الرياح ليلاً.
 - درجات الحرارة المتوقعة: على الساحل من 9 الى 23 درجة. فوق الجبال من 1 الى 14 درجة. في الارز من -8 الى 5 درجات. في الداخل من 1 الى 11 درجة.
- الرياح السطحية: جنوبية غربية، سرعتها بين 10 و30 كم/س.
- الانقشاع: متوسط الى جيد.


أخبار ذات صلة

برق ورعد وأمطار غزيرة.. وفي هذه الأيام تبلغ ذروتها!
لبنان يستقبل الشتاء بـ "ليل ورعد وبرد وريح" إليكم تفاصيل [...]
أمطار وعواصف رعدية بانتظار المنخفض الجوي الأول للموسم