بيروت - لبنان 2020/04/02 م الموافق 1441/08/08 هـ

«المحرّرين» نعت الزميل سمير السعداوي

الراحل الصحافي سمير السعداوي
حجم الخط

نعت «نقابة محرّري الصحافة اللبنانية» الزميل سمير السعداوي، الذي توفي في لندن «بعد صراع قاس مع المرض الذي لم يمهله طويلا». 

وأشارت النقابة في بيان، الى أن «الأسرة الصحافية اللبنانية والعربية فجعت برحيل الزميل سمير السعداوي، وهو صحافي محترف وابن الصحافي الحاج زهير السعداوي، عرف بموضوعيته وهدوئه وتواضعه وإخلاصه لعمله ومحبته لزملائه وأصدقائه. تميز بشهامته وكبر نفسه وعلو همته وغيرته على المهنة والعاملين فيها والتزامه الصادق بنقابة المحررين. الفترة الأكبر من حياته الصحافية أمضاها في صحيفتي الحياة والشرق الأوسط، في العاصمة البريطانية، ودول الخليج ووطنه الأم لبنان، الذي أحبه حبا لا وصف له، وأوصى أن يوارى في الثرى في ترابه المقدسة».

من جهته، أكد نقيب محرري الصحافة جوزف القصيفي أنّه «كان لنبأ رحيل الصديق والزميل ورفيق الدرب المهني، وقع الصاعقة، لأنه غاب عنا وعن محبيه فجأة ومن دون إيذان، وأنفذ المرض الخبيث، حكمه، فيه سريعا ولم يعطه فرصة مقاومته».

وشدد على أنّ الراحل «كان مثقفا، واسع الإطلاع، مهذبا، أنيقا، ودودا. سعى دائما إلى الخير والوفاق، جاذب الإطلالة، متفان في سبيل الآخر. اجتمعت فيه كل مواصفات الإنسان، الإنسان. وها هو يعود إلى وطن الأرز ملفوفا بالكفن ليدفن في جوار من سبقه من أهل وأحباء».



أخبار ذات صلة

«المُديرة عبلة» مدرسة في الوطنية ترحل في الشهر الأحب على [...]
الأرض التي ستقام عليها ثلاجة الموتى
بريطانيا تستعد للسيناريو الأسوأ.. ثلاجة للموتى بمساحة ملعبي كرة قدم!
وزارة الصحة تعلن عن خط ساخن جديد للتبليغ عن حالات [...]