بيروت - لبنان 2020/07/11 م الموافق 1441/11/20 هـ

أردوغان يهاجم حفتر ويردّ على سبب تدخّل تركيا في ليبيا

حجم الخط

اعتبر الرئيس التركيّ رجب طيب أردوغان أنّ "الذين يسألون عن سبب وجود تركيا في ليبيا يجهلون السياسة والتاريخ"، مشيرًا إلى أنّه "لو لم تتدخل تركيا لكان الانقلابي حفتر سيستولي على كامل البلاد".

وحول المحادثات الليبيّة التي حصلت في موسكو أمس، لكنّها لم تتوصل إلى نتيجة نهائيّة، قال أردوغان إنّ "حفتر الانقلابي فرّ هاربًا" من موسكو بعد رفضه التوقيع على اتفاق وقف إطلاق النار، مع حكومة "الوفاق".

أردوغان وخلال كلمته أمام الكتلة النيابيّة لحزب العدالة والتنمية، اليوم الثلاثاء أضاف أنّ بلاده لا يمكنها "البقاء مكتوفة الأيدي" حيال ما يحدث في ليبيا، و"الذين يلطخون ليبيا بالدم والنار، يظهرون في الوقت نفسه حقدهم تجاه تركيا"، لافتًا إلى أنّ بلاده "لن تتوانى عن تلقين "حفتر الانقلابي درسًا إذا واصل الهجوم على الحكومة والشعب في ليبيا".

كما تطرّق الرئيس التركيّ إلى الأوضاع في إدلب السوريّة، قائلًا إنّ العالم ما زال يتفرج على ما يحصل ولا يسعى إلى إيجاد حلّ، معلنًا أنّه "إذا ما استدعت الضرورة، فنحن نملك العزيمة على وقف خروقات النظام السوري لوقف إطلاق النار".

المصدر: روسيا اليوم + اللواء



أخبار ذات صلة

جريدة اللواء 11-7-2020
11-7-2020
وزير الأشغال ميشال نجار ورئيس الميدل إيست محمد الحوت ومندوب شركة «إيرباص» في مقدمة المشاركين باستقبال الطائرة الجديدة (تصوير: طلال سلمان)
اتهام الطبقة السياسية بالاستعداد لحرق لبنان!