بيروت - لبنان 2020/06/07 م الموافق 1441/10/15 هـ

اتّهام خطير من بيلوسي إلى ترامب.. كيف تسبّب في فقدان حياة كثيرين؟

حجم الخط

وجّهت رئيسة مجلس النواب الأميركيّ نانسي بيلوسي، أصابع الاتّهام إلى الرئيس دونالد ترامب، يوم الأحد، محمّلة إياه مسؤوليّة إنكار المدى الحقيقيّ لانتشار وباء "كورونا" وشدّته، ما تسبّب في فقدان أرواح الكثيرين.

فمع تخطّي حصيلة الوفيات الناجمة عن الإصابة بالفيروس في الولايات المتحدة حاجز الألفي شخص، قالت بيلوسي لشبكة "سي إن إن"، "إنّ إنكاره (ترامب) في البداية كان مميتًا"، متّهمة إيّاه بأنّه بذل جهودًا ضئيلة للغاية في الأسابيع الأولى، وانتقدت رفضه، حتى الأسبوع الماضي، إصدار أوامر بإنتاج المعدات الطبيّة الأساسيّةن قائلة: "لا يمكننا الاستمرار في السماح له بمواصلة هذا التهوين بشأن ما يحدث هنا".

بيلوسي أضافت أنّ حكام الولايات لديهم الحق في الشعور بالاستياء من الكونغرس لعدم توفير التمويل اللازم للحكومات المحليّة من أجل التعامل مع الوباء، مشيرة إلى أنّ ثمّة حاجة إلى حزمة تحفيز اقتصاديّ رابعة.

فيما اعترضت رئيسة مجلس النواب الأميركيّ بشدّة على اقتراح من جانب ترامب بإعادة فتح الاقتصاد بحلول عيد الفصح في 12 نيسان/ أبريل، محذّرة من أنّ الفيروس ما زال ينتشر، ومشيرة إلى أنّ نقص وسائل الفحص للكشف عن الإصابة بالفيروس، تعني أنّ النقاط الساخنة الجديدة قد تفلت من الملاحظة والمراقبة.

المصدر: الحرّة + اللواء


أخبار ذات صلة

بري يستشهد بالقرآن.. أيّ صوت يروّج للفتنة هو صوت «عبري»
اتهام ايراني للاستخبارات الأميركية بالوقوف وراء هجوم استهدف البرلمان
الغاء تظاهرة كانت دعت اليها "المنظمات الشبابية والطلابية اللبنانية" أمام [...]