بيروت - لبنان 2020/06/01 م الموافق 1441/10/09 هـ

«اقتلوهم بالرصاص».. رئيسٌ يهدّد مخالفي إجراءات كورونا: «سأدفنكم»

حجم الخط

في ظلّ الإجراءات الوقائيّة الصارمة التي تتّخذها معظم دول العالم لمواجهة وباء "كورونا"، وفي الوقت الذي تسعى فيه سلطات الفلبين جاهدة لإبطاء العدوى والحيلولة دون انهيار المنظومة الصحيّة الهشة في البلاد، حذّر رئيس الفلبين رودريغيو دوتيرتي، منتهكي قواعد الحجر بأنّهم قد يتعرضون لإطلاق النار عليهم، إذا أثاروا المتاعب.

دوتيرتي قال في خطاب بثّه التلفزيون، إنّ "من الضروري للجميع التعاون واتباع إجراءات الحجر الصحيّ المنزليّ"، وقال الرئيس المثير للجدل: "الأوضاع تسوء. لذا فإنّني أخطركم مرة أخرى بخطورة المشكلة، وعليكم أن تنصتوا. أوامري للشرطة والجيش هي أنّه إذا كانت هناك اضطرابات ورأيتم أنّ حياتكم في خطر من جراء مواجهتهم لكم، فاقتلوهم رميًا بالرصاص".

دوتيرتي أضاف: "هل هذا مفهوم؟ القتل. سأدفنكم بدلًا من أن تتسببوا في إثارة المتاعب".

هذا وجاءت تصريحات رئيس الفلبين بعد أن نشرت وسائل الإعلام تقارير عن اضطرابات وحدوث اعتقالات، الأربعاء، لسكان إحدى المناطق الفقيرة في العاصمة مانيلا، كانوا يحتجّون على نقص المساعدات الغذائيّة التي تقدمها الحكومة.

لكن قائد الشرطة الوطنيّة قال إنّ قوات الأمن "تدرك أنّ الرئيس يعبّر عن جديته بشأن النظام العام، وأنّ القوات لن تطلق النار على أحد".

يشار إلى أنّ الفلبين سجّلت 96 حالة وفاة بفيروس كورونا، و2311 إصابة مؤكدة، وبعد أن كان عدد الإصابات صغيرًا في بادئ الأمر أصبح الآن بالمئات يوميًا.

المصدر: سكاي نيوز عربيّة + اللواء


أخبار ذات صلة

بري إستقبل السفير البريطاني ورئيس جمعية المصارف
رئيسة هيئة القضايا تردّ على حبيش
ترامب: جو "النعسان" لا يعرف شيئا عما يقوم به فريقه [...]