بيروت - لبنان 2020/09/21 م الموافق 1442/02/03 هـ

الصين تتحدى وتواجه «كورونا» بسلاح الجو «الدرونز»

حجم الخط

بدأت السلطات الصينية نشر طائرات بدون طيار في نقط تفتيش السيارات، وتطلب هذه الطائرات من السائقين مسح رمز ضوئي من على هواتفهم لتسجيل معلوماتهم الصحية.

ووفق وسائل إعلام محلية، عند اقترابها من نافذة السيارة، يخاطب صوت من "الدرونز" السائق بالقول " يرجى فتح النافذة، وإخراج هاتفك المحمول، ومسح رمز الاستجابة السريعة للتسجيل".

وتقنية مسح رمز الاستجابة أمر شائع في الدول الآسيوية، وفي مقاطعة يوهان الصينية، يُطلب من الناس مسح الرمز عند مدخل العديد من المباني لتتبع تحركاتهم.

وتبث الطائرات بدون طيار رسائل مع تعليمات حول كيفية استخدام الهاتف الذكي لمسح الرمز وتقديم المعلومات الصحية إلى موقع على الإنترنت تديره الحكومة.

ونشرت محطة التلفزيون الحكومية الصينية على تويتر صورا للطائرات بدون طيار، مؤكدة أن ضباط الشرطة يقفون وراء المبادرة الجديدة لمكافحة الفيروس.

ومنذ بداية تفشي الفيروس، استعانت السلطات الصينية بكثرة بالطائرات بدون طيار، بما فيها تلك التي تحلق في الشوارع وتطلب من الناس الحفاظ على القناع الواقي.

وظهرت هذه الطائرات أيضا في مدن مثل شنتشن في مقاطعة قوانغدونغ حيث تستخدمها الشرطة في محاولة لإبعاد الناس عن الضباط.

وطلبت منظمة الصحة العالمية من الدول أن تعتبر فيروس كورونا "العدو رقم واحد للبشرية" وأن تبذل كل ما في وسعها لمكافحة الفيروس الذي سمي مؤخرا كوفيد-19.

المصدر: الحرة


أخبار ذات صلة

التحكم المروري: حركة المرور كثيفة من خلدة باتجاه انفاق المطار
تحذير عالمي.. إما التحرك سريعًا وإلا هلكت البشرية
إحباط مخطط إرهابي لـ «سرايا قاسم سليماني» وداخلية البحرين تُعلق