بيروت - لبنان 2020/07/06 م الموافق 1441/11/15 هـ

بالفيديو.. لهيب ضخم يقضم مخازن عملاقة لـ «أمازون».. وتشكيك مقلق!

حجم الخط

أظهر مقطع فيديو لهيبًا ضخمًا وأعمدة من الدخان الأسود، تتصاعد من المخازن الكبيرة التابعة لشركة "أمازون" في مدينة ريدلاندز، جنوبي كاليفورنيا، جيث اندلع حريق هائل في مخازن تابعة للشركة، عملاق التجارة الإلكترونيّة والبيع بالتجزئة على الإنترنت، وذلك خلال ساعات عمل الموظفين داخلها، وفق ما ذكرت شبكة "سي بي إس" الإخباريّة الأميركيّة.

هذا وأتت نيران الحريق، الذي وقع أثناء وجود موظفين داخل المخازن، على العديد من سيارات الشحن التي كانت متوقفة خارجها، لكن لحسن الحظ لم يصب أحد بأذى من جراء الواقعة.

في المقابل، يحاول المحقّقون في مدينة ريدلاندز تحديد سبب الحريق، الذي اندلع في وقت مبكر من صباح الجمعة، بينما كان نحو 40 موظفًا يعملون داخلها.

من ناحيتها، قالت إحدى الموظفات وتدعى أكويلا كانتين لـ"سي بي أس": "لقد سمعت المشرفين يصرخون: حريق، حريق. اخرجوا من المبنى بأسرع ما يمكن. وكان الموظفون يركضون باتجاه المخارج. في غضون 15 دقيقة انهار الجزء الخلفيّ من المبنى وانفجر".

بينما قالت شركة "أمازون" في بيان إنّ المستودعات تديرها شركة خارجيّة، وتساعد عملاق التجارة الإلكترونيّة في شحن السلع الكبيرة الحجم، وأضافت في بيانها: "نحن سعداء بأنّ الجميع في أمان، ونشكر جهود رجال الإطفاء الذين استجابوا للحادث".

لكن موظفا يدعى كريس سميث، شكّك في فعاليّة إجراءات السلامة بالشركة، عندما قال: "لم أسمع أيّ إنذار للحريق، ولم أر أيّ رشاشات للمياه تعمل. لا شيء".

أمّا رئيس مكافحة الحرائق في ريدلاندز جيم توبولسكي فأوضح أنّ "هذا مقلق للغاية. المبنى مجهّز بأحدث المعدات، فيما يتعلق بأنظمة الحماية من الحرائق"، ووصف السرعة التي انتشرت بها النيران في المبنى بـ "غير عادية إلى حدّ كبير".

المصدر: سكاي نيوز عربيّة + اللواء


أخبار ذات صلة

حكومة «الإجتماعات والخبريات» باقية.. فهل تعيينات الكهرباء غداً ترفع العتمة؟
جريدة اللواء 6-7-2020
فلسطينيات يرتدين الكمامات خلال مراسم تشييع أحد ضحايا كورونا في الضفة (أ.ف.ب)
ليلة «خارج السيطرة» في بريطانيا واشتداد الوباء في المكسيك والهند [...]