بيروت - لبنان 2018/11/17 م الموافق 1440/03/09 هـ

بسبب الأزمة الأوكرانية.. عقوبات أميركية على أشخاص وكيانات روسية

حجم الخط

أعلنت الولايات المتحدة اليوم فرض عقوبات على ثلاثة اشخاص وتسعة كيانات بسبب التدخل الروسي في أوكرانيا وضم روسيا القرم.

وقال سيغال ماندلكير نائب وزير الخزانة الأميركي لشؤون الارهاب والاستخبارات المالية "عقوباتنا تذكير واضح بأن الجهود التي تسعى لتطبيع الاستثمارات والعلاقات التجارية مع هؤلاء الذين ينشطون في القرم لا يمكن التسامح معها وتخضع لسلطات العقوبات الأميركية والأوروبية".

والمؤسسات الروسية المستهدفة هي المنتجعات الطبية "أي بتري" و"ديولبر" و"ميسخور" و"مريا" في القرم، ووزارة أمن الدولة في "جمهورية لوغانسك الشعبية" المعلنة من طرف واحد شرقي أوكرانيا، وشركات "قرم تيبلو إلكترو تسينترال" و"غارانت أس في" و"شركة إدارة مشاريع البنية التحتية" المسجلة في القرم وشركة "المشروع الجنوبي" المسجلة في مدينة سان بطرسبورغ.

أما الأشخاص الذين فرضت العقوبات عليهم، فهم نائب وزير أمن الدولة في "جمهورية لوغانسك الشعبية" شرقي أوكرانيا ألكسندر باسوف والموظف السابق في جهاز الأمن الأوكراني أندريه سوشكو والقائد السابق لقوات الصواريخ والمدفعية الروسية فلاديمير زاريتسكي.

يذكر أن الولايات المتحدة لم تعترف بانضمام القرم إلى روسيا في عام 2014، ولا تزال تعتبرها جزءا من الأراضي الأوكرانية. كما تتهم واشنطن موسكو بالتدخل في النزاع شرقي أوكرانيا، الأمر الذي نفته السلطات الروسية مرارا.

ومنذ عام 2014 فرضت الولايات المتحدة عدة مجموعات من العقوبات على روسيا على خلفية الأزمة الأوكرانية.


أخبار ذات صلة

واشنطن: النظام ليس أهلاً لحُكم الجولان
أردوغان وترامب بحثا هاتفيا قضية"خاشقجي"
واشنطن تسلّم أنقرة عضوًا في منظمة "غولن"