بيروت - لبنان 2020/12/05 م الموافق 1442/04/19 هـ

بسبب «راتبه المخيّب للآمال».. رئيس وزراء بريطانيا يفكّر بالاستقالة!

حجم الخط

كشفت صحيفة "ديلي ميرور"، أنّ رئيس الوزراء البريطانيّ بوريس جونسون يخطّط لمغادرة منصبه، بسبب راتبه المنخفض، بمجرد الانتهاء من مسألة خروج بلاده من الاتحاد الأوروبيّ، والتخلّص من أزمة فيروس "كورونا"، وعلى ما يبدو، فإنّه يستطيع تحقيق ذلك في حوالي 6 أشهر.

وفقًا لبعض نواب حزب المحافظين، فإنّ سبب هذا القرار هو أنّ رئيس الوزراء يجد راتبه مخيبًا للآمال، بالمقارنة مع وظيفته السابقة.

المصادر قالت للصحيفة إنّ جونسون اشتكى بشكل خاص من عدم قدرته على العيش بمبلغ 150402 جنيه إسترليني (194244 دولارًا) سنويًا.

تشير "ديلي ميرور" إلى أنّه ببساطة لا يستطيع تجاوز فكرة أنّ سلفه، تيريزا ماي، التي استقالت أيضًا في وقت مبكر بعد رفض البرلمان لاتفاق بريكست الخاص بها، كسبت في ذلك الحين مليون جنيه إسترليني من سلسلة المحاضرات التي تلقيها. وبحسب ما ورد يعتقد بوريس أنّه يمكن أن يكسب ضعف هذا المبلغ على الأقل من خلال فعل الشيء نفسه.

في الواقع، لقد كسب جونسون 160 ألف جنيه إسترليني من إلقاء خطابين فقط في شهر واحد، قبل أن يصبح رئيسًا للوزراء. ناهيك عن أنّه كان يتمتع أيضًا بدخل ثابت قدره 23000 جنيه إسترليني شهريًا باعتباره كاتب عمود في "ديلي تلغراف"، وهو ما يُترجم إلى 275000 جنيه إسترليني سنويًا.

المصدر:"ديلي ميرور"


أخبار ذات صلة

جريدة اللواء 5-12-2020
عناصر الحراك المدني امام مبنى الـESA في كليمنصو اعتراضاً على تواجد سلامة هناك (تصوير: محمود يوسف)
الحريري لن يتراجع.. والفريق الرئاسي مطالب بالتخلي عن الأساليب الملتوية!
أمير الكويت: الاتفاق الخليجي لمصلحة دول المنطقة