بيروت - لبنان 2020/09/20 م الموافق 1442/02/02 هـ

بعد التطبيع.. نتنياهو يتحدّث عن 3 مهام تقع على عاتقه!

حجم الخط

إثر التوقيع على "اتفاقيتي السلام" مع الإمارات والبحرين في البيت الأبيض، أكّد رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، أنّ الإسرائيليين سيلمسون قريبًا نتائج هذا التوقيع، قائلًا إنّه عائد الآن إلى تل أبيب وعلى عاتقه 3 مهام.

نتنياهو وقبيل إقلاع طائرته من واشنطن إلى الأراضي المحتلّة قال "ننهي للتو زيارة تاريخيّة إلى واشنطن حيث وقعنا على وثائق إقامة اتفاقيتي سلام مع دولتين عربيتين. سيرى المواطنون الإسرائيليون ثمار هاتين الاتفاقيتين سريعًا جدًا، ولكن هذه الثمار ستبقى لأجيال. كلّ من حضر المراسم أدرك بأننا حققنا تحولًا استراتيجيًا لصالح دولة إسرائيل ولصالح السلام".

كما أضاف رئيس وزراء الاحتلال "أعود الآن إلى البلاد وعلى عاتقي تلقى ثلاث مهام. الأولى هي مكافحة فيروس "كورونا". الثانية هي مكافحة "الإرهاب" والثالثة هي الاستمرار في توسيع دائرة السلام".

نتنياهو وصف بـ "الإرهابيين" من أطلق صواريخ على الأراضي المحتلّة تزامنًا مع توقيع الاتفاقيتين في واشنطن، قائلًا "لا أستغرب من الإرهابيين الفلسطينيين الذين أطلقوا صواريخ على أراضينا خلال هذه المراسم التاريخيّة بالذات"، زاعمًا أنّهم "يريدون إعادة السلام إلى الوراء، ولكنّهم لن ينجحوا في ذلك"، مضيفًا "سنضرب كلّ هؤلاء الذين يمدّون يدهم للاعتداء علينا، وسنمدّ يدنا إلى كلّ هؤلاء الذين يمدّون يدهم لصنع السلام معنا"، على حدّ تعبيره.

المصدر: روسيا اليوم + اللواء



أخبار ذات صلة

مسؤول اسرائيلي لا يستبعد «استهداف» نصرالله
سعرُ دولار السوق السوداء اليوم الأحد
أ.ف.ب: موسكو تندّد بإعلان واشنطن "غير الشرعي" عن إعادة فرض [...]