بيروت - لبنان 2020/02/24 م الموافق 1441/06/29 هـ

ترامب يتحدّث عن "شرف عظيم" ويتباهى: "أنا الأول"

حجم الخط

تباهى الرئيس الأميركيّ دونالد ترامب مجددًا بعدد متابعيه على مواقع التواصل الاجتماعي، معتبرًا ذلك شرفًا عظيمًا له، مشيرًا إلى أنّ الرئيس التنفيذيّ ومؤسس "فيسبوك"، مارك زوكربيرغ، أبلغ أنه "الأول".

ترامب كتب اليوم على حسابه عبر "تويتر": "شرف عظيم، على ما أعتقد؟ صرح مارك زوكربيرغ مؤخرًا بأنّ (دونالد ج. ترامب هو الرقم 1 على Facebook. الرقم 2 هو رئيس وزراء الهند مودي). في الواقع، أنا ذاهب إلى الهند في غضون أسبوعين. نتطلع إلى ذلك!".

وكان ترامب قد تغنى في 7 كانون الثاني/ يناير الماضي قائلا: "تناولت العشاء حينها مع مارك زوكربيرغ، وقال لي (أود تهنئتك، أنت الأول على فيسبوك)"، من دون تحديد تاريخ اللقاء.وجاء حديث ترامب آنذاك خلال مقابلة مباشرة مع المذيع اليميني راش ليمبو.

فيما أشار متحدث باسم "فيسبوك"، إلى أن اللقاء الأخير بين ترامب وزوكربيرغ جرى في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

كما شدد ترامب في المقابلة نفسها، على أهمية وسائل التواصل الاجتماعي في إيصال رسائله، قائلا إننا "سنضيع" و"لن نستطيع الحصول على الحقيقة" من دون منصة "تويتر"، حيث يتابعه نحو 70 مليون شخص.

وصرح أندرو بوسوورث المدير التنفيذي لشركة "فيسبوك"، بأن موقع التواصل الاجتماعي هذا مسؤول عن وصول ترامب إلى البيت الأبيض.

بينما نفى بوسوورث أن تكون لروسيا علاقة بانتخاب الرئيس الأميركيّ أو حتى لشركة كامبريدج أناليتيكا، التي انهارت عقب فضيحة حصولها على بيانات الملايين من مستخدمي "فيسبوك" واستعمالها لأغراض الدعاية السياسية.

المصدر: روسيا اليوم


أخبار ذات صلة

من سيقدم المشورة القانونية لسندات لبنان الدولية؟
لا كمامات في بعض قرى الجنوب
جرحى في عملية دهس في المانيا