بيروت - لبنان 2019/10/16 م الموافق 1441/02/16 هـ

تركيا تجتاح الشمال السوري برا.. اشتباكات مع "قسد" على طول الحدود

بعد غارات أودت بحياة مدنيين

حجم الخط

بدأ الجيش التركي، مساء اليوم هجوما بريا على مواقع المقاتلين الأكراد شمال شرق سوريا في إطار عملية "نبع السلام"، التي تنفذها تركيا ضدهم.

وذكرت "قوات سوريا الديمقراطية"، على لسان المتحدث باسمها، مروان قامشلو، الذي تحدث لـ"رويترز"، أن مقاتليها خاضوا اشتباكات على الأرض مع الجيش التركي على الحدود بين البلدين.

وقال قامشلو: "الاشتباكات جارية تقريبا على طول الحدود بأكملها تقريبا، وقوات سوريا الديمقراطية ترد (على الهجوم)".

من جانبه، قال مدير المركز الإعلامي لـ"قسد"، مصطفى بالي، عبر "تويتر"، إن القوات التركية قصفت مدينة عين العرب (كوباني) الحدودية شمال شرق سوريا.

بدوره أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان قتل 15 شخصاً، بينهم ثمانية مدنيين، في القصف التركي على مناطق سيطرة الأكراد في شمال شرق سوريا، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس "أسفر القصف المدفعي المستمر عن مقتل ثمانية مدنيين، بينهم طفلان، وإصابة 13 بجروح، كما قتل سبعة عناصر من قوات سوريا الديموقراطية وأصيب 28 غيرهم".

وفي وقت سابق أفادت وكالة سبوتنيك نقلا عن مصادر محلية في ضواحي مدينة تل أبيض السورية (شمالي سوريا) بأن القوات التركية دخلت إلى المدينة، وتدور اشتباكات بينها وبين مسلحي "قوات سوريا الديمقراطية".

وقالت المصادر أن "الجيش التركي دخل إلى مدينة تل أبيض في ريف الرقة الشمالي ويشتبك مع عناصر قسد".

وفي سياق  متصل، أكدت الوكالة السورية للأنباء "سانا" انقطاع كافة الاتصالات عن مدينة رأس العين نتيجة للعملية العسكرية التركية.

واعلن رجب طيب أردوغان، اليوم إطلاق الجيش التركي وفصائل الجيش السوري الحر عملية عسكرية ضد وحدات حماية الشعب الكردية وتنظيم "داعش" شمال شرقي سوريا، مؤكدا أن هدف العملية القضاء على الممر الإرهابي شمال شرقي سوريا.



أخبار ذات صلة

أردوغان يتراجع عن موقفه ويؤكد لقاء نائب الرئيس الأميركي في [...]
مستشارة الأسد لـ"روسيا اليوم": اتخذنا إجراءات لصد العدوان التركي على [...]
أردوغان لن يلتقي بنس وبومبيو خلال زيارتهما إلى تركيا