بيروت - لبنان 2020/08/11 م الموافق 1441/12/21 هـ

تعزيزات استثنائيّة لجيش العدوّ الإسرائليّ.. وأوامر بضرب أهداف حيويّة لبنانيّة

حجم الخط

تلقّى جيش العدوّ الإسرائيلي تلقى أمرًا بضرب أهداف لبنانيّة معيّنة، في حال قام حزب الله بتنفيذ هجوم انتقاميّ ضدّ "إسرائيل"، حسبما نقلت قناة "i24news" العبريّة عن "مصادر خاصّة".

القناة ذكرت أنّ وزير الحرب في حكومة العدوّ بيني غانتس، أمر الجيش بتدمير منشآت لبنانيّة حيويّة في حال نفذ "حزب الله" أيّ هجوم انتقاميّ ضد جنود أو مواطنين، ردًا على قتل أحد عناصره قرب دمشق، بغارة إسرائيليّة.

كما أوضح المصدر، وفق القناة، أنّ غانتس أصدر هذه التعليمات في جلسة عقدت أمس الخميس، بحضور رئيس هيئة الأركان في الكيان الإسرائيليّ أفيف كوخافي، وعدد من كبار القادة في جيش العدو، مشددًا على أنّه "إذا نفذ الحزب أيّ هجوم فسنرى ردًا إسرائيليًا غير مسبوق ضدّ لبنان وبناه التحتيّة ومنشآته الحيويّة".

يأتي ذلك فيما أفادت قناة "العربيّة"، بأنّ جيش العدوّ الإسرائيليّ زاد تجهيزاته العسكريّة على حدود لبنان، في إطار حال تأهب غير مسبوقة منذ حرب تموز/ يوليو 2006.

يشار إلى أنّ جيش العدو كان قد ادّعى، يوم الإثنين الماضي، أنّه أحبط عملية في منطقة جبل روس الحدوديّة مع لبنان، بعد تسلل عدد من المقاتلين التابعين لحزب الله إلى المناطق المحتلة. فيما نفى حزب الله الرواية الإسرائيليّة، في بيان رسميّ.

المصدر: سبوتنيك + العربيّة



أخبار ذات صلة

الـ "او ام تي" قبض التحاويل من الخارج بالدولار اعتبارا [...]
عكر : الاولوية لاعادة اعمار المنازل المهدمة
رئيس الجمهورية وقّع قبل قليل مرسوم إحالة الانفجار في مرفأ [...]