بيروت - لبنان 2019/05/25 م الموافق 1440/09/20 هـ

فرنسا تدين الاعتداء الحوثي على منشآت النفط السعودية

حجم الخط

أدانت الخارجية الفرنسية الهجوم الذي نفذته جماعة "أنصار الله" اليمنية بطائرات مسيرة واستهدف منشآت نفطية في السعودية، كما دعت كل الأطراف إلى الامتناع عن أي تصعيد من شأنه تهديد العملية السياسية للخروج من الأزمة السياسية في اليمن.

وقالت الخارجية الفرنسية في بيان إن "فرنسا تعتبر الهجوم بطائرات مسيرة والذي نفذه الحوثيون ضد منشآت نفطية في السعودية يشكل تعديا على أمن المملكة، وعلى الاستقرار في المنطقة، وهو أمر غير مقبول".

وأضاف البيان: "فرنسا تدعو جميع الأطراف للامتناع عن أي تصعيد من شأنه أن يهدد العملية السياسية للخروج من الأزمة في اليمن".

أعلن المتحدث الأمني لرئاسة أمن الدولة السعودية، أنه حدث "استهداف محدود" لمحطتي الضخ البترولية، التابعتين لشركة أرامكو بمحافظة الدوادمي ومحافظة عفيف بمنطقة الرياض.

وأضاف أن "الجهات المختصة باشرت مسؤولياتها بالموقعين، وسيتم الإعلان لاحقاً بأي مستجدات"، وذلك وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

بدوره، قال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، إن "استهداف أنابيب النفط تم عبر هجوم من طائرات بدون طيار مفخخة وتم السيطرة عليه بعد أن خلف أضرارا محدودة".

وأعلنت جماعة "أنصار الله" اليمنية، في وقت سابق، صباح اليوم تنفيذ هجمات بطائرات مسيرة على منشآت حيوية سعودية.

وقالت قناة "المسيرة"، التي تديرها جماعة الحوثي اليمنية، إن "سلاح الجو المسير التابع للجيش واللجان الشعبية نفذ عملية عسكرية كبرى ضد أهداف سعودية".

ونقلت القناة عن مصدر عسكري، تأكيده أن "7 طائرات مسيرة نفذت هجمات طالت منشآت حيوية سعودية"، دون أن تحدد الأهداف أو متى وقعت الهجمات.

وأشار المصدر أن "أنصار الله مستعدة لتنفيذ المزيد من الضربات النوعية والقاسية".



أخبار ذات صلة

قيادة الجيش نعت سامي الخطيب والتشييع غدا في جب جنين
ثأر وإطلاق نار... ماذا حصل في طرابلس؟
السيسي والبرهان يتفقان على "دعم الإرادة الحرة" لشعب السودان