بيروت - لبنان 2020/04/04 م الموافق 1441/08/10 هـ

"كورونا" يعاود نشاطه في الصين.. أكثر من 100 وفية خلال 24 ساعة

حجم الخط

بعدما تراجع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في الصين قليلا امس الأحد، عاد الفيروس فجر اليوم الاثنين، ليسترجع نشاطه، مسجلا ارتفاعا لافتا في الوفيات والاصابات خلال الـ 24 ساعة الاخيرة.

ارتفعت حصيلة الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد في الصين الإثنين الى 1,770 بعد وفاة 105 مصابين، وفق ما أفادت لجنة الصحة الوطنية الصينية.

وأفادت اللجنة الصحية الوطنية في المقاطعة في تقريرها اليومي بتسجيل 1,933 إصابة جديدة الإثنين، ما يضع حدا لانخفاض سُجل على مدى الأيام الثلاثة الماضية في عدد الإصابات الجديدة.

وأعلنت سلطات إقليم هوبي الصيني، اليوم الاثنين ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا المستجد في الإقليم إلى 1696 شخصا، والمصابين إلى 58 ألف و182 حالة، وشفاء نحو 6639 حالة.

وقالت لجنة الصحة الوطنية بالإقليم في بيان، إن عدد الوفيات بفيروس كورونا في الإقليم الواقع في وسط البلاد ارتفع 100 حالة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، لتصل الوفيات في الأقليم إلى 1696 شخصا، ووصل إجمالي عدد ضحايا الفيروس في الصين إلى 1765 حالة.

وبلغ اليوم عدد الإصابات أكثر من 70,500 في سائر أنحاء الصين، معظمها في هوباي مركز انتشار الفيروس التي سجلت الإثنين ألفي اصابة.، فيما أعلنت السلطات الصينية، أمس الأحد، وصول عدد حالات الإصابة بالمرض 68500 حالة بينما وصل عدد الوفيات إلى 1665، معظمها في إقليم هوبي بوسط البلاد.

وأخضعت السلطات الصينية نحو 56 مليون شخص في هوباي وعاصمتها ووهان للحجر الصحي، بحيث عزلت المقاطعة افتراضيا عن سائر المناطق الصينية.

وبدأ عدد الاصابات الجديدة في المقاطعة بالتراجع بعد الارتفاع الكبير الاسبوع الماضي في اعقاب تعديل المسؤولين لطرق التشخيص، لتشمل احتساب الاصابات التي يتم التثبت منها بواسطة صورة الأشعة المقطعية للرئة.

وعلى الرغم من أن أرقام الاصابات التي سجلت الإثنين أعلى بنحو 105 مقارنة بالاحد ، الا انها لا تزال أدنى بكثير من يومي الجمعة والسبت، فيما سجلت الاصابات الجديدة خارج مركز انتشار الوباء انخفاضا ملحوظا في الايام الثلاثين الأخيرة.

وبحسب اللجنة الطبية كانت هناك 115 اصابة جديدة خارج هوباي، بعد أن وصلت الاصابات الى 450 قبل اسبوع.

وفرضت السلطات المحلية اجراءات جديدة في محاولة لوقف انتشار الفيروس، منها سماح العاصمة بكين فقط بدخول الاشخاص الذين اخضعوا انفسهم لحجر صحي ذاتي لمدة 14 يوما، كما نقلت وسائل اعلام محلية.

وخارج هوباي كان واضحا انخفاض الاصابات الجديدة، وقال متحدث باسم السلطات الصحية الصينية الأحد ان هذا التراجع في عدد الاصابات مؤشر على انه تتم السيطرة على انتشار الفيروس.

وقال متحدث باسم السلطات الصحية الصينية الأحد ان هذا التراجع في عدد الاصابات مؤشر على ان الفيروس تتم السيطرة عليه.

من جهته، حذّر رئيس منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس بأن "من المستحيل التنبؤ بالاتجاه الذي سيتخذه هذا الوباء".

وقال في تغريدة على تويتر أن خبراء دوليين وصلوا الى بكين وباشروا بإجراء لقاءات مع نظرائهم الصينيين حول الوباء.

إعداد "اللواء"


أخبار ذات صلة

وزارة الصحة المغربية: تسجيل 53 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليصل [...]
إثر كسره حاجز المليون.. كم بلغ عدّاد إصابات «كورونا» عالميًا؟
مخزومي: اسعار التذاكر ستتراوح بين 800 و 1800 $ للبنانيين [...]