بيروت - لبنان 2020/08/09 م الموافق 1441/12/19 هـ

لبنانيّ الأصل.. رئيسًا لجمهوريّة الدومينيكان!

حجم الخط

فاز مرشح الحزب الثوريّ المعاصر المعارض في جمهوريّة الدومينيكان، اللبنانيّ الأصل، لويس رودولفو أبي نادر، في الانتخابات الرئاسيّة التي جرت في البلاد.

أبي نادر (وهو من من أصول لبنانيّة، ويتحدّر بالأصل من بلدة بسكنتا - قضاء المتن)، أشار في كلمة أمام آلاف المؤيدين، الذين تجمّعوا للاحتفال بفوزه، الذي أنهى 16 عامًا من حكم حزب تحرير الدومينيكان (حزب الرئيس دانيلو مدينا)، إلى أنّ "التوقعات تشير إلى أنّ فوزنا بشكل لا رجعة فيه رسميًا".

لبناني الأصل فاز من أول جولة برئاسة جمهورية الدومينيكان

كما هنأ المرشح الفائز على صفحته الرسميّة عبر "تويتر"، الدومنيكان الذين قرروا التغيير، قائلًا "نحن جميعًا نفوز. نرجو أن يستمر الفرح ونحن ننتظر النتائج الرسميّة للمجلس الانتخابيّ المركزيّ".


هذا وتلقى أبي نادر التهنئة من منافسه غونزالو كاستيلو، ومن الرئيس الحالي دانيلو مدينا، على الرغم من أنّ لجنة الانتخابات المركزيّة لم تعلن النتائج رسميًا بعد.

مدينا كتب عبر "تويتر": "في يوم الانتخابات هذا، أصبح النموذج الديمقراطيّ للجمهورية الدومينيكيّة أقوى. وبالتالي نهنئ الرئيس المنتخب الجديد لويس أبي نادر... الذي نتمنى له نجاحًا كبيرًا".

 

تغريدة الرئيس الحاليّ، ردّ عليها أبي نادر بالشكر، قائلًا إنّ النظام الديمقراطي الدومينيكي خرج أقوى، بفضل تصويت الدومينيكان.


من ناحيتها، هنّأت نائبة رئيس الجمهوريّة الدومينيكية المرشح الفائز، قائلة إنّ الأداء الجيّد سيكون مفيدًا للبلد بأكمله، مطالبة إياه بـ "الاسترشاد دائمًا بالقيم التي تجعلنا عظماء كأمّة وتحمي مصالح البلاد".

إعداد: اللواء


أخبار ذات صلة

النائب هنري الحلو يعلن عزمه الاستقالة من مجلس النواب
دخول عدد من المتظاهرين إلى وزارتي الأشغال والمهجرين في ستاركو
صلوات في الفاتيكان من اجل لبنان.. البابا يدعو لبناء "تعايش [...]