بيروت - لبنان 2020/07/07 م الموافق 1441/11/16 هـ

للمرة الثانية خلال 4 أيام..انفجار جديد في طهران (فيديو)

حجم الخط

في حادث هو الثاني في أقلّ من أسبوع، دوى انفجار كبير وشوهدت سحب من الدخان، مساء الثلاثاء، شمال العاصمة الإيرانية طهران، فيما قال صحافيون إن الانفجار وقع في مركز طبي.

وأفادت وكالة "إيسنا" الإيرانية بأن الانفجار وقع في مستشفى سيناء في منطقة تجريش، وتداولت مواقع التواصل صورًا وفيديوهات من الانفجار، وتظهر ألسنة اللهب مشتعلة بشكل كبير.


 
وأضافت أن الانفجار تسبّب في تدمير جزئي في بعض المباني المجاورة وتحطّم النوافذ، لكنها لم تذكُر سبب الانفجار أو أي تفاصيل أخرى.
 
 
هذا وأظهر تسجيل فيديو بثته الوكالة على الإنترنت دخانًا كثيفًا يتصاعد في السماء بعد حلول المساء.

 
من جهتها، نقلت وكالة "رويترز" عن موقع إيراني سقوط 13 قتيلًا وعدد من الجرحى في الانفجار.
 
 
 موقع حساس

يذكر أن هذا هو الانفجار الثاني في غضون 4 أيام، حيث وقع انفجار بالقرب من العاصمة الإيرانية، حيث أكد متحدث باسم وزارة الدفاع الإيرانية‭ ‬للتلفزيون الحكومي، الجمعة، أن انفجارًا وقع في منشأة لتخزين الغاز الإيراني في منطقة تضم موقعًا عسكريًا حساسًا بالقرب من العاصمة طهران.

وقال المتحدث داود عبدي لـ"رويترز" إن الانفجار وقع في "المنطقة العامة" في بارشين، وليس في الموقع العسكري، حيث تعتقد أجهزة الأمن الغربية أن طهران أجرت تجارب تتعلّق بتفجيرات قنابل نووية منذ أكثر من عقد من الزمان.

وفي وقت لاحق، قالت وكالة "فارس" إنّ الضوء الساطع سببه "انفجار خزّان غاز صناعي" بالقرب من منشآت لوزارة الدفاع الإيرانيّة، مضيفة أنه "أمام مدخل منطقة بارشين العسكرية، ليست هناك أيّ تحرّكات" لعربات الإطفاء أو الإنقاذ.

(اللواء، وكالات)


أخبار ذات صلة

كتلة المستقبل: تصريحات أركان العهد وحكومته توحي بأن الحريري يريد [...]
المغرب يقرر إعادة فتح المساجد لأداء الصلوات الخمس ابتداء من [...]
التحكم المروري: إعادة فتح السير محلة كورنيش المزرعة