بيروت - لبنان 2020/10/28 م الموافق 1442/03/11 هـ

«لم تعرفه البشريّة من قبل».. ترامب يكشف عن «صاروخ خارق أسرع من الصوت»

حجم الخط

أعلن الرئيس الأميركيّ دونالد ترامب، امتلاك بلاده لصاروخ تفوّق سرعته سرعة الصوت بمرّات، متّهمًا روسيا بأنّها "سرقت" المعلومات عنه خلال إدارة الرئيس السابق باراك أوباما.

ترامب وفي تصريح أمس الجمعة، ردًا على اتهامه بالكشف عن معلومات سريّة أضاف: "يقول أحد التافهين: يبدو لي أنّه (ترامب) يكشف عن معلومات سريّة. لا، كلّ ما فعلته هو إخبار العالم بأنّ لدينا أقوى سلاح، لكنّني لا أقول حتى نوع السلاح. آمل ألا نضطر أبدًا إلى استخدامه. لدينا صاروخ خارق سرعته تفوق سرعة الصوت، وهو أسرع بخمس مرات من الصاروخ العادي".

كما قالترامب إنّ روسيا سرقت معلومات عن صاروخ أميركيّ من إدارة أوباما، وصنعت صاروخًا خاصًا بها،مؤكدًا أنّ الولايات المتحدةطوّرت الآن صاروخًا آخر أسرع، مشيرًا إلى أنّ "لدينا الآن أعظم سلاح صنعه الإنسان على الإطلاق. لقدأحيينا الجيش ورفعناه إلى مستوى لم يكن أحد يعتقد أنّه ممكنًا، وقلت إنّنا صنعنا أقوى سلاح عرفته البشريّة، وهذا صحيح".

بحسب الرئيس الأميركيّ فإنّ هذا السلاح متقدم جدًا لدرجة أنّ روسيا والصين "ستحسدان" الولايات المتحدة، وأضاف: "إنّهم لا يعرفون ما لدينا، لكنّهم يعرفون أنّ هذا شيء لم يسمع به أحد من قبل".

المصدر: نوفوستي



أخبار ذات صلة

4 قرارات للقاضي مكاوي بعزل بلدات وقرى شوفية
منظمة الصحة العالمية تسجل أكثر من مليوني إصابة بكورونا على [...]
السيسي: حرية التعبير تتوقّف عند جرح مشاعر أكثر من مليار [...]