بيروت - لبنان 2020/07/06 م الموافق 1441/11/15 هـ

متظاهرو أميركا هزّوا أسوار البيت الأبيض.. فهرعَ ترامب إلى القبو المحصّن

حجم الخط

"موقف عصيب"، مرّ به الرئيس الأميركيّ دونالد ترامب خلال التظاهرات المستعرّة في الولايات المتحدة حاليًا، والتي اقتربت جدًا خلال اليومين الماضيين من البيت الأبيض، في العاصمة واشنطن، وفق ما كشفت وسائل إعلام أميركيّة.

فمع تجمّع المتظاهرين خارج البيت الأبيض، ليلة الجمعة، وتجاوزهم حاجزًا أمنيًا، اقتيد ترامب إلى قبو محصّن تحت الأرض، وفقًا لمسؤول في البيت الأبيض ومصدر لإنفاذ القانون.

ووفقًا لشبكة "سي إن إن" نقل الرئيس الأميركيّ إلى القبو المحصّن وبقي هناك لمدة أقل من ساعة، قبل صعوده إلى الطابق العلويّ، فيما يظلّ من غير الواضح ما إذا كانت السيدة الأولى ميلانيا ترامب، وابنهما بارون، قد توجها برفقته إلى القبو أم لا.

وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" قد ذكرت لأول مرة أنّ ترامب نقل إلى المخبأ الرئاسيّ، حرصًا على ما يبدو على أمنه الشخصيّ. فيما أشاد الرئيس الأميركيّ بالخدمة السريّة في اليوم التالي، على خلفية تعاملها مع الاحتجاجات.

وفي سلسلة سابقة من التغريدات، أشاد ترامب بالخدمة السريّة الخاصة بحمايته داخل مقره المحصّن، مؤكدًا أنّه كان يشعر "بأمان تام" بينما تجمع المتظاهرون في الخارج، مشيرًا إلى أنّ "الكلاب والأسلحة" كانت تنتظر داخل البوابات (فيما نجح المتظاهرون في تجاوزها).

والأحد، دعا ترامب إلى مزيد من "القوة والنظام" بمواجهة المتظاهرين في تغريدة عبر تويتر، بينما كانت قوات الأمن تستخدم قنابل صوتيّة لتفريق المتظاهرين في محيط البيت الأبيض.

يأتي ذلك في وقت أعلن فرض حظر للتجوّل الأحد في واشنطن، بعد خروج تظاهرات جديدة قرب البيت الأبيض، حسبما أعلن رئيس بلدية العاصمة موريل باوزر، غداة ليلة شهدت أعمال شغب في مدن أميركيّة عدّة.

المصدر: سكاي نيوز عربيّة + اللواء



أخبار ذات صلة

فرانس برس: ماكرون وكاستيكس يعتزمان إعلان تشكيل حكومة فرنسية جديدة [...]
الجيش يفتح الطريق عند تقاطع جامع جمال عبد الناصر والطريق [...]
عون نوه بالأمسية الموسيقية في بعلبك: لعدم الإستسلام