بيروت - لبنان 2018/11/13 م الموافق 1440/03/05 هـ

مذكرة احتجاج روسية للسفير النمساوي في موسكو

حجم الخط

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أنها قدمت مذكرة احتجاج للسفير النمساوي في موسكو يوهانيس أيغنر على خلفية توجيه فيينا اتهامات التجسس لصالح روسا إلى ضابط نمساوي سابق.

وجاء في بيان لوزارة الخارجية الروسية أنه "تم اليوم 9 نوفمبر استدعاء السفير النمساوي في موسكو يوهانيس أيغنر إلى وزارة الخارجية الروسية. وتم التعبير عن الاحتجاج على ادعاءات السلطات النمساوية بشأن ضلوع عقيد سابق في القوات المسلحة النمساوية في التجسس لصالح روسيا".

وأعربت الخارجية الروسية عن "استغرابها لعدم مناقشة الشركاء النمساويين شكوكهم معنا عبر قنوات الحوار القائمة، وإقدامها على اللجوء إلى أسلوب أصبح اعتياديا بالنسبة للكثير من الدول الغربية للأسف، وهو تسريب المعلومات لوسائل الإعلام بشكل يتسبب بالفضيحة، ومطالبتنا بالتوضيحات علنيا".

وأضافت الخارجية الروسية أن موسكو ترفض مثل هذه الطرق للتعامل.

وأكدت الخارجية الروسية للسفير النمساوي أن "خطوات فيينا التي تستند إلى شبهات تفتقد إلى الأدلة، قد أدت إلى تعقيد العلاقات بيننا، والتي كانت تتميز بديناميكية إيجابية حتى الفترة الأخيرة".

ويأتي ذلك على خلفية اتهام فيينا عسكريا نمساويا سابقا بتسليم معلومات سرية للاستخبارات الروسية، واستدعاء الخارجية النمساوية للسفير الروسي في فيينا، بالإضافة إلى إلغاء زيارة وزيرة الخارجية النمساوية كارين كنايسل إلى روسيا.

المصدر: إنترفاكس


أخبار ذات صلة

ترامب: نشاط قواعد الصواريخ الكورية الشمالية "عادي"
بنوك باكستان تتلقى صفعة.. قرصنة بيانات العملاء وسرقة أموالهم
لندن وبروكسل تتوصلان إلى مشروع اتفاق بشأن "بريكست"