بيروت - لبنان 2020/06/06 م الموافق 1441/10/14 هـ

مسؤول يكشف الحقيقة.. هل ابتكرت إيران علاجًا لـ «كورونا»؟

حجم الخط

كذّب نائب وزير الصحة الإيرانيّ علي رضا وهاب زاده الإشاعات التي تناقلتها وسائل إعلام محليّة، عن إنتاج بلاده مستحضرًا طبيًا يكافح فيروس "كورونا" الذي يقتل يوميًا مئات المواطنين.

وهاب زاده قال في تغريدة عبر تويتر: "منذ بداية تفشي فيروس كورونا التاجي، كانت هناك العديد من التقارير عن اكتشاف علاج لهذا الفيروس، لكنّها ليست صحيحة، وجميعها قيد التحقيق وفي مرحلة البحث والمختبر. إنّ النشرات الإخباريّة حول اكتشافات علمية لعلاج كورونا (في أيّ وسيلة إعلاميّة) موثوقة وغير موثوقة لا تنشر إلا بموافقة وزارة الصحة ونائب رئيس العلوم".

يشار إلى أنّه منذ بداية تفشي "كورونا" في إيران، ظهرت العديد من التقارير الإعلاميّة عن اكتشاف علاج له، لكنّ هذا الفيروس لم يأبه لهذه التقارير التي تعوزها الدقة والمصداقيّة، ويخطف يوميًا مئات الأرواح في هذا البلد الذي يرزح تحت أقسى نوع من العقوبات الأميركيّة.

هذا وكانرئيس منظمة الأغذية والأدوية الإيرانيّة، محمد رضا شانه ساز، قد أعلن يوم السبت الماضي، أنّ إيران أنتجت دواء تركيبيًا لعلاج فيروس "كورونا" سيكون جاهزًا في الأسواق في غصون 10 أيام، مؤكدًا أنّه تمّ اختبار الدواء على عدد من المرضى، مضيفًا أنّه خضع للاختبار السريريّ وحصل على الرخص اللازمة.

المصدر: روسيا اليوم


أخبار ذات صلة

عكر من ثكنة الحلو: الجيش والقوى الامنية بتعاون كامل على [...]
فهمي من ثكنة الحلو: الاعتداء على الاملاك العامة والخاصة غير [...]
فهمي من ثكنة الحلو: سنحمي المتظاهرين السلميين ولكن الاعتداء على [...]