بيروت - لبنان 2021/03/08 م الموافق 1442/07/24 هـ

معلومات جديدة حول رسالة ترامب «الودية» الى بايدن.. ماذا تضمّنت؟

حجم الخط

لا تزال الرسالة التي وجهها الرئيس الاميركي السابق دونالد ترامب قبيل مغادرته البيت الابيض الى الرئيس المنتخب جو بايدن تحمل «طابع السرية»، رغم التساؤلات الكثيرة حول مضمونها، ولكن أحد كبار مساعدي  ترامب أفصح في حديث لشبكة «سي إن إن» الأميركية عن تفاصيل جديدة.

وفي التفاصيل، كشف المصدر أن الرسالة ذات مضمون "شخصي"، وأنها "من أجل نجاح البلاد والإدارة الجديدة". وذكر أن الرسالة التي كتبها ترامب لبايدن، كانت على رأس قائمة أولويات الرئيس المنتهية ولايته ليلة الثلاثاء الفائتة.

 

وكان الرئيس الاميركي جو بايدن، رفض الإفصاح عن مضمونها "احتراما لترامب" على حدّ وصفه، لافتا الى "الرئيس ترامب كتب رسالة ودية للغاية، ونظرا لكونها خاصة، فلن أفصح عن مضمونها حتى أتكلم معه".

بدورها، رفضت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين بساكي، تقديم تفاصيل حول الرسالة التي تركها ترامب لبايدن، وقالت للصحفيين إنها "رسالة خاصة كما أخبرنا بايدن، وذات نبرة ودية".

يذكر أن ترامب لم يهنئ  منافسه الديمقراطي بايدن، بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية في تشرين الثاني الماضي، كما جرت العادة في الولايات المتحدة.

 

ولم يحدث أي تواصل بين الرجلين، سواء على الهاتف أو وجها لوجه، رغم أن المرحلة الانتقالية تتطلب ذلك حتى يكون الرئيس المنتخب على دراية كاملة بشؤون البلاد عند تولي السلطة.

ولعقود، حرص الرؤساء الأميركيين على ترك رسائل بخط اليد في المكتب البيضاوي لخلفائهم، علما أن هذا التقليد بدأه رونالد ريغان عام 1989، عندما سلّم لخلفه، ونائبه السابق، جورج بوش الأب، رسالة كتب فيها: "أتمنى لك كل التوفيق. ستكون في صلواتي".

المصدر: سكاي نيوز+ «اللواء»


أخبار ذات صلة

اعاد الجيش اللبناني فتح كل الطرقات التي تم قطعها ليلا [...]
البنتاغون: واشنطن ستحتفظ بقوة معتبرة في المنطقة
البنتاغون: الشرق الأوسط سيبقى جزءا من المصلحة الحيوية للولايات المتحدة