بيروت - لبنان 2020/07/13 م الموافق 1441/11/22 هـ

نيويورك تعجّ بالاضرابات.. مقتل شخص وإصابة آخرين في إطلاق نار

حجم الخط

قتلت الشرطة الأميركيّة شخصًا أطلق النار على المواطنين في بروكلين في نيويورك، ممّا أدّى إلى جرح شخصين، ولدى وصول الشرطة إلى المكان، فتحت النار عليه وأصابته بشكل بليغ، ما أدى إلى وفاته لاحقًا.

وبحسب قناة ABC فإنّ شرطيين أصيبا بجروح أيضًا خلال الحادثة.

إلى ذلك، ذكرت شرطة نيويورك أنها اعتقلت نحو 700 شخص لمشاركتهم في الاحتجاجات الليلة الماضية، فيما قررت سلطات المدينة تمديد حظر التجول حتى نهاية الأسبوع.

وذكرت قيادة شرطة نيويورك فيوقت سابق أنّ عناصرها اعتقلوا نحو 700 شخص لمشاركتهم في الاحتجاجات وأعمال الشغب التي جرت في المدينة الليلة الماضية انتهاكا لنظام حظر التجوال. وأضافت أنّ عدد الأشخاص الذين تمّ اعتقالهم حتى الآن منذ بداية الاحتجاجات في نيويورك منذ 5 أيام بلغ حوالي 2000.

كما ذكرت أن 6 من عناصرها على الأقل، أصيبوا بجروح خلال الاشتباكات مع المحتجّين، الذين خربوا، حسب البيان، 6 سيارات تابعة للشرطة. فيما قالت قيادة شرطة نيويورك إنّ 40 من عناصرها أصيبوا بشكل عام من جراء أعمال الشغب التي شهدتها المدينة في هذه الفترة.

وفي غضون ذلك، أعلن عمدة نيويورك، بيل دي بلاسيو، في مؤتمر صحافي، تمديد ساعات حظر التجول ليستغرق اعتبارا من اليوم من الساعة 20:00 إلى الساعة 05:00، مشيرًا إلى أنّ هذا النظام سيكون ساريًا حتى نهاية الأسبوع الجاري.

دي بلاسيو تعهّد بـ "اتخاذ كلّ الإجراءات الضرورية من أجل إنهاء الاضطرابات في المدينة"، إلا أنّه أكد رفضه إدخال قوات من الحرس الوطني إلى نيويورك، رغم الانتقادات التي يواجهها بسبب هذا القرار.

المصدر: روسيا اليوم



أخبار ذات صلة

جريدة اللواء 13-7-2020
حشد بشري كبير، احتجاجاً على قطع الكهرباء، والأزمات المفتوحة، يخترق بشارة الخوري باتجاه الحمراء (تصوير: محمود يوسف)
بيروت منكوبة بالتقنين.. وفيتو أميركي على الكهرباء السورية!
ترامب يضع كمامة علناً للمرة الأولى (أ ف ب)
كورونا حول العالم: تزايد أعداد الإصابات